مهرجان تري كور الفرنسي يغلق باب التقديم للمشاركة بمسابقة VS فيلم في 25 مايو الجاري

آخر تحديث: الإثنين 16 مايو 2022 - 1:00 م بتوقيت القاهرة

حددت إدارة مهرجان تري كور الفرنسي للأفلام القصيرة جدا، يوم 25 مايو الجاري، موعدا لإغلاق باب التقديم للمشاركة في مسابقة VS فيلم المقامة على هامش فعاليات المهرجان في مصر.

وقال الدكتور أسامة أبو نار رئيس المهرجان، إن المسابقة حققت على مدار دوراتها السابقة مردودا عالميا كبيرا، وهو ما لمسناه من خلال حجم المشاركات الكبيرة من دول العالم المختلفة.

وأوضح ان صناعة الأفلام القصيرة جدا من أصعب الألوان السينمائية نظرا لقصر مدة أفلامها عن المدد المتعارف عليها في الأفلام الطويلة والقصيرة.

وأضاف أن لوائح المسابقة تشترط على ألا تزيد مدة الفيلم المشارك عن 5 دقائق بالتترات، وهي مدة قصيرة جدا تتطلب من صانع الفيلم التركيز في المضمون وإيقاع المشاهد.

من جانبها، كشفت الدكتورة ريم لطفي سعد منسق عام المهرجان بالشرق الأوسط، أن المسابقة فرضت نفسها كنافذة كبيرة للأفلام المتميزة التي لم تجد فرصة للتسابق على جوائز مهرجان تري كور ذاته، وأصبحت بمثابة فرصة متجددة لهذه الأفلام للمشاركة في منافسات دولية.

وذكرت أن الدورة الـ24 للمهرجان ستقام خلال الفترة من 3 وحتى 12 يونيو المقبل، وأن عروض المهرجان بمصر ستكون في القاهرة والإسكندرية.

يشار إلى أنه يمكن لصناع الأفلام المشاركة بأعمالهم من خلال رابط المسابقة وهو https://vs-film.com/

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved