رئيس إقليم جنوب فرنسا: ندرس إنشاء خط جوي مباشر بين الإسكندرية ومارسيليا

آخر تحديث: الإثنين 17 يونيو 2019 - 8:57 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي

كشف رئيس إقليم جنوب فرنسا رونو موزولييه، أنه يجري حاليًا دراسة إنشاء خط جوي مباشر بين الإسكندرية ومارسيليا، مشيرًا إلى إجراء دراسة أخرى تستهدف بناء مركز للبيانات يربط بين الإسكندرية ومارسيليا.

جاء ذلك في تصريحات له خلال مؤتمر صحفي عقد مساء الأحد، على هامش حفل استقبال أقيم بمقر القنصلية الفرنسية بالإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية عبد العزيز قنصوة، وقنصل فرنسا جانينا ايريرا.

ووصف الشراكة مع محافظة الإسكندرية بالشراكة الجدية، لافتًا إلى وجود العديد من المشروعات والدراسات التي تجري بين الإسكندرية و إقليم جنوب فرنسا منها التعاون التراثي والتعاون الوكالة الفرنسية للتنميه للمشروع التراثي بمنطقة ميناء البصل ومشروعات في مجال السياحة والبيئة.

وأضاف أن هناك أجندة عمل مع ميناء الإسكندرية ومشاريع مشتركة لتطويرات يجري تنفيذها حتي 2035 تشمل النواحي البيئية، لافتًا إلى أن الوفد يضم ممثلًا لجامعة اكس مارسي لدعم التبادل العلمي مع الجانبين تسهيل هذا الجانب.

ولفت إلى وجود تعاون بين الجانبين في مجال البيئة والمخلفات الصلبة وإقامة المدن الذكية، كما كشف أنه سيجري إنشاء أول محطة مياه داخل مصر تعمل بمعالجة الأوزون وهناك مشروع خاصة بالمدن الخضراء.

وقال: نعمل في الإسكندرية أيضًا على مشروع الدرجات الكهربائية وتوفير مسارات لها ويتكون المشروع من مرحلتين يستهدف تصنيعها وتصديرها إلى أفريقيا".

وشدد على أن الإسكندرية غنية جدًا من الناحية الثقافية، فهي تضم مكتبة الإسكندرية والمدارس وتستهدف دعم التعاون في هذا الصدد.

وفي ذات السياق أكد على أهمية المشروع الذي سيمثل إضافة لمدينة الإسكندرية ويجعل منها محطة رئيسية للسفر إلى أوروبا بهدف السياحة أو العمل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved