الرقابة الصحية: الهيئة تمثل النائب العام للمريض.. ونضمن تقديم خدمات علاجية آمنة

آخر تحديث: الأربعاء 16 يونيو 2021 - 10:00 م بتوقيت القاهرة

قال الدكتور حسام أبو ساطي المدير التنفيذي للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية بمنظومة التأمين الصحي الشامل، إن الهيئة تمثل النائب العام للمريض المصري.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «الحياة اليوم» الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي على شاشة «الحياة»، مساء الأربعاء، أن أي منشأة تقدم الخدمة الطبية لا يمكنها التسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل دون إتمام التسجيل والاعتماد لدى هيئة الرقابة الصحية، مشيرًا إلى أن الهيئة هي التي تضمن تلقي المريض خدمة آمنة وذات جودة عالية.

وأشار إلى أن الهيئة ملزمة بوضع معايير الجودة للخدمات الصحية التي يتم تقديمها، وأن تكون هذه المعايير معتمدة دوليًّا وتحديدًا من الجمعية الدولية للرعاية الصحية، مؤكدًا أنه تم بالفعل اعتماد المعايير الخاصة بالمستشفيات بنسبة وصلت 98%، وهي نسبة غير مسبوقة لدى المنظمة.

وأوضح أن مؤتمرًا صحفيًّا ستعقده الهيئة صباح الخميس، يتضمن الإعلان عن اعتماد معايير مراكز الرعاية الصحية الأولية بنسبة 99%، لافتًا إلى أنه قبل نهاية العام الحالي سيتم وفقًا للجدول المخطط مع الهيئة الدولية، اعتماد معايير المعامل والعلاج الطبيعي والمراكز الطبية المتخصصة.

يُشار إلى أن مؤتمر الغد سيعقد تحت عنوان «حياة كريمة للمصريين بمعايير صحية معتمدة دوليا»، وذلك بحضور الدكتور أشرف إسماعيل رئيس الهيئة، ويتم خلاله إعلان تفعيل العمل بمعايير مراكز ووحدات الرعاية الأولية PHC الصادرة عن الهيئة، والحاصلة على الاعتماد الدولي لجودة الرعاية الصحية (الإسكوا).

ومن المقرر أن يتم تسليط الضوء على تأثير هذه الخطوات في تطوير القطاع الصحي المصري، وتغيير شكل الخدمات الصحية المقدمة لمنتفعي التأمين الصحي الشامل، وكذلك دورها المحوري في دعم مبادرات الرئيس في الصحة، وفي الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا وذلك وفقا لمقاييس دولية تحقيقا لمستهدفات رؤية مصر 2030 في جودة حياة المواطن المصري.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved