سعفان: وضع حد أدنى لمرتبات العاملين بالقطاع الخاص في مختلف التخصصات

آخر تحديث: الأربعاء 16 يونيو 2021 - 10:22 م بتوقيت القاهرة

علي كمال

قال الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن معدل البطالة في مصر مطمئن، حيث وصل السنوات الماضية إلى ١٣.٧% إلا أنه انخفض حتى وصل إلى ٧.٤٪ في ٢٠١٩ ثم ارتفع إلى ٩.٣٪ في ٢٠٢٠ بسبب كورونا حتى عاد مرة آخرى إلى ٧٪ في الربع الأخير من ٢٠٢٠ ومن المستهدف خفض هذه النسبة إلى ١.٥٪ سنويا في استراتيجية الدولة ٢٠٣٠.

جاء ذلك بمشاركة الدكتور محمد سعفان، وزير القوي العاملة بورشة عمل الحزب "العمل والعمال" وذلك فى ضوء ورش العمل التى تعقد بمقر الحزب للحوار المتواصل بين قيادات وأعضاء الحزب مع ممثلي السلطة التنفيذية، مع التطرق لجميع القضايا التى تهم المواطن والنقاش حولها من أجل أن تكون علي طاولة نقاش الحكومة دائما.
ويشارك فى الندوة النائب المهندس أشرف رشاد الشريف، زعيم الأغلبية ، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، والنائب محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، والنائب عادل عبد الفضيل، رئيس لجنة القوي العاملة بمجلس النواب.

وأكد الوزير، أنه تم الاتفاق على وضع حد أدنى للعاملين بالقطاع الخاص يليق بالعامل المصري وسيتم مناقشته قريبا داخل مجلس النواب، مردفا: "أزمة العمالة في مصر ترجع إلى إساءة تقدير العامل المصري خاصة في مصانع القطاع الخاص.. السعودية تعطي العامل ١٥٠٠ ريال شهريا وهو راتب العامل المصري عام ١٩٨٦".

وأوضح سعفان: " سيم وضع حد أدنى للعمال في كافة التخصصات ولن يتم السماح للعمال المصريين بالعمل في الخارج إلا براتب أكبر من راتبه داخل مصر.. العامل المصري عزيز ولن نسمح بإهانته".

ونوه إلى أن وزارة القوى العاملة تسعى إلى التوسع في إنشاء مراكز التدريب لتدريب العمالة المصرية وزيادة الإنتاجية الخاصة بهم، مؤكدا أنه سيتم إرسال برنامج التدريب الخاص بالعمالة إلى حزب مستقبل وطن حتى يتمكن من إرسال العمالة التي تحتاج إلى عمل وتدريب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved