رئيس قطاع المتاحف يفتتح مكتبة آثار طنطا

آخر تحديث: الخميس 16 يونيو 2022 - 5:57 م بتوقيت القاهرة

إسلام عبدالمعبود

افتتح مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، مكتبة متحف آثار طنطا لتقديم خدمة ثقافية وعلمية للباحثين في منطقة الدلتا في مجال الآثار والدراسات التاريخية.

وقال مؤمن عثمان، إن المكتبة تضم مجموعة متنوعة من 1500 كتاب ومجلد متخصص في علم الآثار المصرية والإسلامية والقبطية واليونانية الرومانية بلغات متعددة منها الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية والهندية والفارسية وغيرها، ومجموعة من الأدلة المتحفية وكتب متنوعة أخرى فى قانون حماية الآثار، ومجموعة من إصدارات المعهد الفرنسي

وتابع: "بالإضافة إلى مجموعة قيمة من رسائل الماجستير والدكتوراه المهداة من كلا من الدكتور عبدالحميد سعد عزب أستاذ الآثار المصرية بكلية الآداب بجامعة طنطا، والدكتور عادل زين العابدين استاذ الآثار المصرية القديمة بجامعة طنطا".

وقام رئيس قطاع المتاحف، خلال الافتتاح، بتسليم شهادات التقدير لمدير المتحف و فريق العمل به لما قدموه من جهد من أجل إعداد المكتبة وإثرائها بهذه المجموعة القيمة من الكتب.

ومن جانبها، أضافت إسراء عبد الجواد مسؤول شئون المكتبات بقطاع المتاحف، أنه تم إنشاء قاعدة بيانات خاصة بالمكتبة، وذلك بالتعاون مع الإدارة المركزية للمعلومات.

وأشار الدكتور عماد بدير مدير عام متحف طنطا، إلى أنه من المقرر أن يتم استكمال الأعمال التوسعية للمكتبة، وتزويدها بعدد أكبر من الكتب والمجلدات لخدمة عدد أكبر من جمهور الطلبة والباحثين في الدلتا؛ توفيرا للوقت والجهد لهم، بدلا من السفر إلى القاهرة للحصول على المعلومات التي تخدم أبحاثهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved