وزير الطاقة الكينى يستقبل سفير مصر بنيروبى

آخر تحديث: الثلاثاء 16 يوليه 2019 - 10:19 م بتوقيت القاهرة

استقبل CHARLES KETER وزير الطاقة الكينى خالد الأبيض سفير جمهورية مصر العربية بنيروبى لبحث أوجه التعاون الثنائى بين البلدين فى مجال الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة.

وأشاد الوزير الكينى خلال اللقاء بالإنجازات التى حققتها مصر فى مجال إنشاء محطات الكهرباء وتوليد الطاقة الجديدة والمتجددة، والتى شاهدها بنفسه خلال زيارته إلى مصر في يناير 2019 للمشاركة فى الاجتماع الوزاري الأول للمبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة الذى نظمته وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية. وفى هذا السياق، أثنى على اللقاء الذى عقده مع الدكتور المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، معرباً عن تطلعه للبناء على نتائج هذا اللقاء لتعزيز التعاون الثنائى.

وأكد الوزير الكيني على أن بلاده تتطلع إلى قيام الشركات المصرية المتخصصة فى مجال الكهرباء والطاقة بالاستثمار فى كينيا، أخذاً فى الاعتبار السمعة الطيبة التى تتمتع بها الشركات المصرية فى أفريقيا، ورغبة كينيا في الاستفادة من الخبرة المصرية فى مجال توليد وتوزيع الطاقة والكهرباء.

ومن جانبه، أكد السفير المصرى على أن الحكومة المصرية تولى أولوية متقدمة لتعزيز التعاون الثنائي مع كينيا ومساندة مسيرة الإندماج الاقتصادي فى القارة الأفريقية فى مختلف المجالات بما فيها الطاقة، موضحاً أن عدداً من الشركات المصرية تدرس حالياً فرص الاستثمار فى كينيا. كما أكد على أن وزارة الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة تحرص على تعميق التعاون المؤسسي بين البلدين، بما فى ذلك فى مجال التدريب ونقل الخبرات المصرية، وهو ما أثنى عليه وزير الطاقة الكينى

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved