في تحدي للسلطات.. طائرا بطريق يحاولان العودة إلى مطعم سوشي في ولينجتون

آخر تحديث: الثلاثاء 16 يوليه 2019 - 4:20 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

أعربت سلطات حماية الطبيعة في نيوزيلندا اليوم الثلاثاء عن قلقها من أن يتعرض طائرا بطريق صغيران يحاولان شق طريقهما إلى المنطقة التجارية المركزية في العاصمة ولينجتون لخطر الدهس.

وعثر على طائري البطريق لمرتين مختبئين أسفل طاولة في مطعم للسوشي خارج محطة سكة حديد ويلينجتون أمس الاثنين، مع استدعاء الشرطة في مرة واحدة على الأقل.

وبعد الوصول إليهما للمرة الثانية، تم وضعهما في صندوق تعشيش مصمم خصيصا ويحتوي على مواد مثل الأغصان والعشب لتوفير الراحة للطائرين.

وعلى الرغم من أن الحراس أفادوا بأن البطريقين "يصدران أصواتا مزعجة" ويبدو أنهما أحبا موقعهما الجديد، إلا أنهما اختفيا بحلول صباح اليوم الثلاثاء.

وقال مدير إدارة الحفاظ على الطبيعة جاك ماس إن هذا قد يكون "جيدا في الواقع" لأن طيور البطريق الصغيرة "سوف تتوجه عادة إلى البحر لتتغذى في الصباح الباكر".

ومع ذلك، يُطلب من سائقي السيارات أن يكونوا حذرين أثناء القيادة في المنطقة الواقعة بين الميناء ومحطة السكك الحديدية.

وأتت جهود الحفاظ على الطبيعة بزيادة في أعداد طيور البطريق الصغيرة حول ميناء ولينجتون.

وقال الخبير جرايم تايلور إنه نتيجة لذلك: "سوف نستمر في رؤية طيور البطريق في قلب ولينجتون، وبالقرب من الميناء، حيث يبحث عدد قليل من الطيور المغامرة عن أماكن جديدة للتكاثر".

وأضاف تايلور: "بعض طيور البطريق هذه سوف تخالط البشر. إنها مشكلة من الجيد أن نواجهها. لكنها أيضا مقلقة إذا كانت الطيور مهددة بالدهس".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved