سفير مصر في روما: التعاون بين الإسكندرية وجنوة انطلاقة جديدة للعلاقات المصرية - الإيطالية

آخر تحديث: الثلاثاء 16 يوليه 2019 - 2:48 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

أكد السفير هشام بدر، سفير مصر لدى إيطاليا، أن التعاون بين محافظة الإسكندرية ، ومدينة "جنوة " الإيطالية سيمثل انطلاقة جديدة للعلاقات المصرية - الإيطالية، نظرا لما تتمتع به "جنوة " من إمكانيات ومقومات متكاملة مع مدينة الإسكندرية، خاصة وجودهما علي سواحل البحر المتوسط.

وأضاف السفير هشام بدر - في بيان صحفي صدر اليوم الثلاثاء عن محافظة الإسكندرية - وذلك في ختام زيارة الدكتور عبد العزيز قنصوة ، محافظ الإسكندرية لإيطاليا والتي استغرقت أربعة أيام -أنه تم خلال اللقاء الاتفاق على إعداد مسودة "لاتفاقية تآخي" بين الجانبين في عدد من المجالات ، من بينها السياحة والتكنولوجيا والتعليم ، وسيتم التباحث بشأنها خلال الفترة القادمة.

وأشار إلى أن نائب عمدة مدينة "جنوة " استعرض خلال لقائه محافظ الإسكندرية ، أهم ما يميز المدينة ، وإتاحة العديد من الفرص الاستثمارية لمدن البحر المتوسط وعلى رأسها محافظة الإسكندرية، لافتا إلى الاستعداد لتعزيز التعاون مع محافظة الإسكندرية في مجالات التعليم و السياحة و"الذكاء الاصطناعي" ، واصفاً ذلك بأنه سيكون خطوة جديدة أخرى علي طريق تعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا ، وتأكيداً على عمق الروابط المشتركة بين البلدين .

وأوضح أن محافظ الإسكندرية بحث - خلال اللقاء - الفرص الاستثمارية التي تتمتع بها المحافظة ، ومنها على سبيل المثال الصناعات البتروكيماوية و استخلاص الزيوت و الغاز ، مؤكدا اهتمام المحافظة بقطاع السياحة والحفاظ على التراث.

وقال السفير بدر، إنه تم خلال الزيارة ، توقيع "اتفاقية للتآخي: مع مدينة كتانايا ، ولقاءات أجراها الدكتور قنصوة مع المسئولين الإيطاليين وعلي رأسهم وزير الثقافة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved