المسرح القومي يستعد لاستقبال «المتفائل»

آخر تحديث: الثلاثاء 16 يوليه 2019 - 7:28 م بتوقيت القاهرة

يواصل المخرج إسلام إمام، بروفاته النهائية للعرض المسرحي "المتفائل"، من إنتاج فرقة المسرح القومي، وذلك استعدادًا لافتتاح العرض على خشبة المسرح القومي بالعتبة خلال الأيام القليلة المقبلة.

يشارك في بطولة العرض نجم الكوميديا سامح حسين، مع الفنانين سهر الصايغ، وأحمد صيام، ويوسف إسماعيل، وآيات مجدي، وتامر الكاشف، وأمجد الحجار، وزكريا معروف، والمطرب مصطفى سامي ومجموعة من شباب المسرح القومي.

العرض مأخوذ عن رواية لفولتير، قام المخرج بإعادة صياغتها في قالب موسيقي كوميدي، ووضع لها الموسيقى المايسترو هشام جبر، وصمم الديكورات الفنان حازم شبل، والملابس لنعيمة عجمي، واستعراضات ضياء شفيق، وأغانى طارق علي، ومكياج إسلام عباس.

يقول إسلام إمام، عن اختياره لرواية "كانديد" أو " التفاؤل" لفولتير لتكون محور العرض، والذي أرجعه إلى عدة أسباب أولها أنها رواية عالمية لم تقدم في مصر من قبل، رغم أنها تم تقديمها عدة مرات كعروض مسرح موسيقي ـ ميوزيكال ـ في مسارح أوروبا، فهو نص لم يتطرق له أحد، بالإضافة إلى موضوع الرواية التي تتحدث عن خروج الشخص من مكان ضيق إلى عالم واسع ليكتشف حياة مختلفة تمامًا عما علمه أستاذه وأهله.

وعن إخراجه عرضًا لفرقة بحجم ومكانة المسرح القومي، قال إن قيامه بالإخراج على خشبة القومي تأخر كثيرًا خاصة أنه في عام ٢٠١٤ كانت هناك اتفاقات على إخراج مسرحية على خشبة القومي ولكن وقتها تداخلت المواعيد مع سفره في عمل فني خارج مصر، ولهذا تأخرت أول تجاربه على القومي لمدة ٥ سنوات، ولكن هذه المرة برواية أضخم وأكبر وأهم، موجهًا الشكر للفنان إسماعيل مختار على دعمه الشديد وإصراره على تقديم هذه التجربة.

وكان المخرج إسلام إمام، قد بدأ مشواره مع البيت الفني للمسرح من عام ٢٠٠١، وقدم عددًا من العروض أبرزها "رجالة و ستات"، و"اللي بنى مصر"، و"رحلة حنظلة"، و"محاكمة غانم سعيد"، و"تحب تموت إزاي"، وغيرهم من العروض الناجحة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved