تقرير - أين سيلعب كوتينيو في حالة عودته إلى ليفربول؟

آخر تحديث: الثلاثاء 16 يوليه 2019 - 8:26 م بتوقيت القاهرة

شريف أبوحمد

بعد الأنباء التي تداولت بشأن رحيل البرازيلي فيليب كوتينيو لاعب برشلونة الإسباني عن فريقه، من أجل التعاقد مع نيمار جونيور نجم باريس سان جيرمان، فبات من المحتمل اقترابه من العودة إلى صفوف فريقه السابق ليفربول الإنجليزي.

ليفربول لم يتعاقد حتى الآن سوى مع فان دن بيرج البالغ من العمر 17 عامًا والقادم من نادي بي إي سي زفوله الهولندي، لكن عودة صانع الألعاب البرازيلي ستضيف بكل تأكيد في منافسة ليفربول على لقب البريميرليج في الموسم المقبل.

وذكرت صحيفة «ذا صن» في تقرير لها عن كيف ليورجن كلوب المدير الفني لليفر أن يستفيد من كوتينيو في حالة التعاقد معه؟

ونشرت الصحيفة تشكيلتين في حالة ضم الريدز لكوتينيو، الأول هو (4-1-2-3) حيث يأتي هذا التشكيل في المباريات التي يهمين ويسيطر عليها ليفربول، ليلعب البرازيلي في منتصف الميدان بجانب جوردان هندرسون، وبخلفهم البرازيلي فابينهو وفي المقدمة الثلاثي الناري للريدز.

التشكيل الثاني كان (4-3-3) حيث جاء كوتينيو خلف الثلاثي الهجومي مباشرة، وذكرت الصحيفة أن هذا المركز هو المفضل للنجم البرازيلي والذي لعبه مع الليفر قبل رحيله إلى برشلونة.

كما نبهت «ذا صن» إلى أن ليفربول في حاجة شديدة إلى خدمات اللاعب المتوج مع البرازيل بكوبا أمريكا، وذكرت إحصائية تقلل من شأن صناع اللعب في ليفربول بالموسم الماضي، حيث قالت أن خط وسط الليفر خلال البريميرليج في الموسم المنقضي لا يوجد به أي لاعب صنع أكثر 5 أهداف.

وأضافت الصحيفة البريطانية، أن عودة كوتينيو لليفر ستوفر لكلوب بديلين في مركز صناعة اللعب هما السويسري شيردان شاكيري، والإنجليزي أليكس تشامبيرلين.

جدير بالذكر أن كوتينيو كان قد لعب في صفوف بطل أوروبا 201 مباراة ونجح في صناعة 45 هدفا، وساهم في تسجيل 54 هدفا، إلى أنه انتقل إلى صفوف برشلونة في يناير 2018، في صفقة كلفت خزينة النادي الكتالوني 142 مليون يورو بالمتغيرات.

ومن المقرر أن يبحث كوتنيو خلال الفترة الحالية، كما ذكر موكله الإيراني كيا جورابشيان أمس الإثنين، عن النادي الأفضل للاعب البرازيلي في حالة رحيلة عن برشلونة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved