التعليم العالي: 143 ألف طالب بالمرحلة الأولى للتنسيق.. والتسجيل مستمر حتى 25 يوليو الجاري

آخر تحديث: الثلاثاء 16 يوليه 2019 - 1:12 م بتوقيت القاهرة

عمر فارس

أعلنت وزارة التعليم العالي، اليوم، عن الحد الأدنى لتسجيل رغبات المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة بداية من الأحد المقبل وحتى الخميس من نفس الأسبوع، وبلغ الحد الأدنى للشعبة العلمية 398 درجة فأكثر أي بنسبة 97.07% فأكثر بواقع 30152 طالبا.

كما بلغ الحد الأدنى للشعبة الهندسية 389.5 درجة فأكثر أي بنسبة 95% فأكثر بواقع 14690 طالبا، وبلغ الحد الأدنى للشعبة الأدبية 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80% فأكثر بواقع 98471 طالبا؛ ليكون إجمالي طلاب تنسيق المرحلة الأولى 143313 طالبا وطالبة.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي، أن القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق شبكة الإنترنت "التنسيق الإلكتروني" وهي خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع www.Tansik.Egypt.gov.eg.

وأشارت إلى أنه سيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة تنسيق، وسيتم فتح هذه المعامل اعتبارا من الساعة 9 صباحا وحتى 3 عصرا يوميا خلال أيام المرحلة، ويمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات، وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة، وينتهي ادخال أو تعديل الرغبات الساعة 7 مساءً في آخر يوم للمرحلة.

ولفتت الوزارة إلى إتاحة إمكانية تعديل الرغبات لعديد من المرات خلال فترة التنسيق الخاصة بالمرحلة حتى إغلاق الموقع، مضيفة أنه في حالة وجود أي استفسار بشأن هذه الخدمة يمكنك الاتصال على رقم 19468.

وأوضحت أن النتائج ستكون متاحة على نفس الموقع الذي قام الطالب بتقديم رغباته عليه، ويمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح النهائية بعد انتهاء مرحلة تقليل الاغتراب من الموقع بعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية.

وأشارت إلى إنشاء عدد من الجامعات واستحداث عدد من الكليات في مختلف التخصصات العلمية والتكنولوجية، وذلك في إطار خطة الدولة للتنمية المستدامة وربط التعليم بسوق العمل، وتم إصدار قرارات بدء الدراسة بها اعتبارا من العام الجامعي 2019-2020؛ وذلك لاستيعاب أعداد الطلاب المتزايدة وتلبية رغباتهم في الالتحاق ببعض الكليات بالتعليم الجامعي.

وشددت الوزارة على إلغاء كل الاستثناءات التي سبق أن قررها المجلس الأعلى للجامعات بشأن قبول بعض الفئات من الطلاب بالجامعات المصرية اعتبارا من العام الجامعي 2016-2017؛ وذلك إعلاء لأحكام الدستور والقانون والمحكمة الإدارية العليا.

وذكرت أن المجلس الأعلى للجامعات سيقرر الأعداد المقرر قبولها بالجامعات المصرية في العام الجامعي2019-2020 من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية عام 2019 عن طريق مكتب التنسيق، وذلك في إطار السياسة العامة التي تنتهجها الدولة، والاعتبارات والمبادئ الأساسية التي استقر عليها المجلس الأعلى للجامعات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved