محافظ المنوفية يؤكد أهمية التدريب العملي لإدارة الأزمات للتعامل مع الكوارث

آخر تحديث: الثلاثاء 16 يوليه 2019 - 6:48 م بتوقيت القاهرة

شبين الكوم - أ ش أ

أكد محافظ المنوفية سعيد عباس أن التدريب العملي لإدارة الأزمات والكوارث له أهمية كبيرة في التقييم الدقيق للموقف الحقيقي والوقوف علي مدي كفاءة الأجهزة في التعامل مع الطوارئ والأزمات.

جاء ذلك خلال التدريب الميداني لمواجهة مخاطر الحريق بإحدى شركات الصناعات الهندسية بالمنطقة الصناعية بقويسنا، اليوم الثلاثاء، والذي شهده المحافظ، ورئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء الدكتور زياد عبد التواب، وعلي هريدي رئيس قطاع إدارة الأزمات بمجلس الوزراء.. بحضور سكرتير عام المحافظة الدكتور أيمن مختار، والدكتور أمجد عبد الحميد مدير مرفق الإسعاف.

وقال المحافظ إن هذا التدريب يساهم في زيادة الخبرات والقدرات والمهارات لدى الأجهزة التنفيذية للتعامل الناجح مع المواقف الطارئة، مشيداً بالإعداد والتخطيط الجيد لاحتواء الأزمة، موجهاً الشكر لجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على الجهد المبذول لإنجاح تلك التجربة.

وأوضح المحافظ أن نجاح التعامل مع الحالات الطارئة والكوارث والتخفيف من آثارها يعتمد علي سرعة إدارة الأزمة قبل وأثناء وبعد حدوثها، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لاحتواء الضرر، مشيراً إلى أن كافة الأجهزة التنفيذية علي الاستعداد لمجابهة الأزمات والكوارث من خلال إعداد الخطط ووضع السيناريوهات واتخاذ كافة التدابير الأمنية التي تهدف إلي معرفة جاهزية الأفراد والمعدات والوسائل المستخدمة في مواجهة الأزمات والكوارث.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved