الصحة: وفاة الحالة السابعة عشر بين الحجاج المصريين بالسعودية

آخر تحديث: الخميس 16 أغسطس 2018 - 11:40 ص بتوقيت القاهرة

كتبت - أسماء سرور

أعلنت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم الخميس، وفاة الحالة السابعة عشر بين الحجاج المصريين بالأراضي السعودية، وذلك لحاجة تدعى جليله اسماعيل الصفتي، ٨٧ عام، من محافظة الاسكندرية، وتتبع حج الفرادى.

وأشارت الوزارة في بيان لها، إلى أن الحاجة توفيت نتيجة حادث مروري بمكة المكرمة وتم نقلها الى مستشفى الملك عبدالعزيز، لافتة إلى تلقى غرفة الطوارئ بالبعثة الطبية في مكة بلاغاً بالوفاة، مضيفاً التنسيق مع السلطات المختصة لإستخراج شهادة الوفاة.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن استقبال عيادات البعثة الطبية للحج حتى صباح اليوم الخميس، 43960 حالة مرضية، تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم، من بينها 40376 حالة مرضية بمكة المكرمة، و 3584 حالة في المدينة المنورة، بينما دخلت 95 حالة الى المستشفيات السعودية، فيما غادرت 56 حالة بعد تمام شفائها، ومازال 39 حالة تتلقى العلاج اللازم.

وأوضحت الوزارة أنه تم إجراء غسيل كلوي لـ23 حالة بالمستشفيات السعودية، وذلك باجمالي 82 غسلة كلوية، كما انه تلقت حالتين العلاج الكيماوي، مضيفة أن الفريق الطبي يقوم بالتنسيق مع المستشفيات السعودية قبل اجراء جلسات الغسيل الكلوي والعلاج الكيماوي لحالات الأورام، كما انه يقوم بالمرور ٣ مرات يومياً على جميع المستشفيات التي تم حجز الحجاج بها للإطمئنان عليهم ولمتابعة حالتهم الصحية.

وأكدت الوزارة عدم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين حتى صباح اليوم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved