الأوقاف تعلن موعد توزيع لحوم الأضاحي ومبالغ الصكوك هذا العام

آخر تحديث: الجمعة 16 أغسطس 2019 - 2:21 م بتوقيت القاهرة

دينا النجار

قال الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى، والمتحدث الرسمى باسم وزارة الأوقاف، إن الشعب المصري يستحق كل تقدير لمساهمته الكبيرة في مشروع صكوك الأضاحي، ولثقته بوزارة الأوقاف ومؤسسات الدولة.

وأضاف في تصريحات لفضائية «دي إم سي»، اليوم الجمعة، أن مشروع صكوك الأضحية وصل إلى ما يقرب من 85 مليون جنيه حتى الآن، وسيتم إعلان البنوك بعد غد الأحد، عن الأرقام النهائية التي وصلت إليها الصكوك.

وأوضح أن مشروع صكوك الأضاحي يسهم في رفع العناء عن الشعب المصري، وتأمل وزارة الأوقاف أن يصل إلى كل قرى ونجوع مصر، متابعًا: «نأمل أن يصل مبلغ صكوك الأضاحي إلى 100 مليون جنيه مثلما دعا وزير الأوقاف العام الماضي، حيث وصل السنة الماضية إلى 64 مليون».

وأشار إلى دور وزارة الأوقاف الدعوى إلى جانب دورها في البر والخيرات لرفع المعاناة عن كاهل المصريين، موضحًا أنه سيتم اليوم البدء في توزيع اللحوم من مسجد بن عطاء الله السكندري بعد إلقاء الدكتور محمد مختار جمعة خطبة الجمعة، وبعد ذلك سيتم تباعا توزيعها في باقي المحافظات.

وتابع: «وزير الأوقاف سيوزع بنفسه ليضرب المثل لجميع الأئمة وقادات الدعوى بالمديرات الإقليمية بأن يتولوا هذا الأمر على مستوى الجمهورية حتى نصل إلى أبعد نقطة في كفر نجع قرية بها محتاجين».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved