تعرف على الكتب التي رشحها باراك أوباما للقراءة

آخر تحديث: الجمعة 16 أغسطس 2019 - 1:03 ص بتوقيت القاهرة

شيماء شناوي

شارك باراك أوباما، الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية، على وسائل التواصل الاجتماعي، القائمة الجديدة لمجموعة من الكتب التي ينوي قرأتها في الصيف.

وجاءت القائمة تحمل مزيجًا من الأعمال الأدبية، كالروايات ومجموعات القصص القصيرة، بالإضافة إلى كتب أخرى غير أدبية.

وشملت القائمة أحدث الإصدارات الجديدة، وبعضًا من الأعمال القديمة لمؤلفين أمثال: «تيا أوبريت، وكولسون وايتهيد، وتيد شيانج، وهاروكي موراكامي، وديناو منجستو، وهيلاري مانتيل».

ودعا «أوباما» خلال تدوينته لقراءة أعمال «توني موريسون» وهي أول كاتبة أمريكية من البشرة السمراء تفوز بجائزة نوبل للآداب، والتي توفيت الأسبوع الماضي عن عمر ناهز 88 عامًا.

ورشح الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية، مختارات من مؤلفات الروائية توني موريسون، ومنها روايات «محبوبة، أغنية سليمان، أزرق العين، سولا»، وتابع «ستكون سعيدًا بقراءتها». وقد منح «أوباما» المؤلفة ميدالية الحرية الرئاسية في عام 2012.

وأوباما أحد أهم الروساء المهتمين بالقراء، وهو دائم لمشاركة القراء حول العالم بالكتب التي يقرائها، وجاء في الخطاب الذي ألقاه في نهاية مدة رئاسته، «أن القراءة جعلتني أفضل، وأكثر قدرة على تصور ما يجري في حياة الناس طوال فترة رئاستي» لافتًا إلى إنه سيقرأ لمدة ساعة تقريبا في معظم الليالي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved