هناك تحسن.. مستشار الرئيس يكشف آخر تطورات الحالة الصحية للإعلامي وائل الإبراشي

آخر تحديث: الإثنين 16 أغسطس 2021 - 8:13 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، الحالة الصحية للإعلامي وائل الإبراشي، قائلًا: «يتلقى العلاج وهناك تحسن وبإذن الله تسير الأمور على خير».

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء الاثنين، أنه تم عقد مؤتمرين عن التجربة المصرية في التعامل مع ملف كورونا، موضحًا أن مصر من أوائل الدول التي تحدثت عن متلازمة ما بعد كورونا وتداعيات الفيروس على المدى الطويل ومشكلاته على القلب والصدر والرئتين.

وذكر أن مصر أحد الدول التي لديها تجربة في مجال تداعيات كورونا وما بعدها، منوهًا إلى أن كورونا تسببت في أكثر من متلازمة عالميًا ولها تداعياتها منها التهابات الجهاز التنفسي الفيروسية.

وأكد مستشار الرئيس للصحة، أن مصر تمتلك خبرة تراكمية في التهابات الجهاز التنفسي الفيروسية تتبادلها مع العالم وتتفاعل مع كل جديد للتعامل مع الحالات على مستوى التبادل المعلوماتي في مختلف أنحاء العالم.

وأشار إلى أن الدولة تعتمد على خبرتها والتواصل العالمي في إضافة الأدوية إلى البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا، متابعًا: «لا يوجد علاج مخصوص لفيروس كورونا، وعلاج المضاعفات معتمد على الخبرة المكتسبة».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved