فيديو.. أشرف زكي يعقب على تصريح سيف عبدالرحمن حول تقاضيه 700 جنيه معاشا من نقابة المهن التمثيلية

آخر تحديث: الثلاثاء 16 أغسطس 2022 - 8:46 م بتوقيت القاهرة

علق الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، على تصريح الفنان سيف عبدالرحمن، والذي تطرق فيه إلى تقاضيه 700 جنيه معاشًا من النقابة، قائلًا: «هو رقم ضعيف 700 جنيه يعملوا إيه؟ لكن أنا أجيب منين عشان أعظم معاش النقابة؟».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن النقابة تقدمت بمشروع تعديل قانون لتعظيم المعاشات، لكنه رُفض، لافتًا إلى أنه ينتظر إعادة عرضه مرة أخرى في شهر أكتوبر.

وأكد أن النقابة لا تتأخر عن الفنانين، معقبًا: «في نقابات معاشها 50 جنيهًا التشكيليين والمعلمين والزراعيين، بعد انتهاء عملي كرئيس لأكاديمية الفنون معاشي 2500 جنيه، كل فئات الدنيا فيها كده، إنما أنا رافض المتاجرة بالفنانين».

واستنكر نقيب المهن التمثيلية المتاجرة بكلام الفنانين، واجتزاء تصريحات من الحوارات التي يجرونها مع وسائل الإعلام، متابعًا: «مش عارف ليه في حد مضبط معانا كل شوية يتاجر، الفنان خالد زكي نجم كبير ويرفض أعمالًا، رفض رمضان الماضي بطولة مسلسل، هو رجل محترم جدًا وعلى قدر كبير من الأدب والأخلاقيات».

وأعرب عن أمنياته في قبول مشروع تعديل القانون؛ وخاصة أن قيمة اشتراكات النقابة عبارة عن «ملاليم»، منوهًا إلى أن النقابة تضم 11 شعبة، ويعد الممثل الوحيد صاحب مصدر الدخل الكبير بين الموجودين.

وتابع: «فنان السيرك رغم أننه أعظم فئة في الفنون، إلا إنه بحكم كونه موظفًا في السيرك القومي يتقاضى مرتبًا ألف وألفين جنيه، وفي النقابة نحن لا نحصل على نسب من المرتبات، وإنما من العقود التي يبرمها الأعضاء».


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved