رئيس جامعة سوهاج يناقش خطة تدريب أعضاء هيئة التدريس على منصة ثينكي

آخر تحديث: الثلاثاء 16 أغسطس 2022 - 8:36 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المجيد

اجتمع الدكتور مصطفى عبد الخالق، رئيس جامعة سوهاج، بعمداء الكليات ووكلاء الكليات لشئون الطلاب ومديري وحدات it بمختلف الكليات.

جاء ذلك لمناقشة خطة الجامعة لتدريب أعضاء هيئة التدريس على المنصة التعليمية الجديدة (Thinqi) لتكون نظام أساسي لإدارة التعلم بالجامعة، ليتم العمل به بداية من العام الدراسي القادم ٢٠٢٢-٢٠٢٣، بحضور الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد حشمت المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة، والدكتور أحمد مسعود مدير نظم المعلومات الإدارية، بالقاعة الزجاجية بالمقر القديم للجامعة.

وفي بداية كلمته، وجه رئيس الجامعة بضرورة ببدء وضع جدول زمني لتدريب أعضاء هيئة التدريس، بحيث يتم رفع المحتوى التعليمي للمقررات الدراسية مع بداية العام الدراسي للجديد، مضيفاً أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ اتفاقية نظام إدارة التعلم Thinqi بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبنك المعرفة المصري.

وأوضح الدكتور عبد الناصر ياسين أن منصة (Thinqi) هي منصة تعليمية جديدة تتيح لأعضاء هيئة التدريس وضع المقررات الإلكترونية للطلاب بصورة تفاعلية، بدلاً من رفعها على هئية ملفات pdf، كما تتيح أيضاً تحديث المقررات ووضع التكليفات والامتحانات الفصلية في مكان واحد يسهل الوصول إليه بالنسبة للطلاب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved