16 أغسطس 2022.. نشرة الشروق الاقتصادية: معدل البطالة يستقر عند 7.2%

آخر تحديث: الثلاثاء 16 أغسطس 2022 - 5:41 م بتوقيت القاهرة

إعداد: محمد فوزي

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الثلاثاء 16 أغسطس والتي جاء في مقدمتها:

معدل البطالة يستقر عند 7.2٪ خلال الربع الثاني لعام 2022
أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم نتائج بحث القوى العاملة للربع الثاني (ابريل - يونية) لعام 2022، حيث بلغ معدل البطالة 7,2٪ من إجمالي قـــوة العمـــل وهو نفس المعدل فى الربع السابق من عام 2022.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


استلام الحكومة أكثر من 4 ملايين طن قمح من المزارعين حتى الآن
أكدت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية برئاسة النائب طارق حسانين رئيس مجلس إدارة الغرفة، أنه بالرغم من الأزمة التي تشهدها دول العالم نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية، نجحت الحكومة والممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية من استلام أكثر من 4 ملايين طن قمح من المزارعين حتى الآن في الموسم الحالي؛ ما يؤكد حرص القيادة السياسية على توفير كل السلع الغذائية للمواطنين لاسيما القمح المخصص لإنتاج الخبز المدعم.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


وزير الصناعة: الارتقاء بالمنتج المصري وتعميق التصنيع المحلي على رأس أولوياتنا
أكد أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، حرصه على النهوض بقطاعي الصناعة والتجارة الخارجية والمضي قدما في الملفات التي تديرها الوزارة بما يعود بالنفع على الاقتصاد القومي وينعكس على حياة المواطن المصري، مؤكدا أن الوزارة ستعمل على قدم وساق في سبيل استعادة مكانة المنتجات المصرية وتطوير الصناعات القائمة وجذب الاستثمارات لتنفيذ مشروعات صناعية جديدة، مع التركيز على تلبية احتياجات السوق المصري حاليًا ومستقبلاً.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


الجمارك تبدأ تطبيق القيمة المضافة على المشغولات الذهبية والفضية
أصدرت مصلحة الجمارك منشور رقم 57 لسنة 2022 بشأن تحديد القواعد الإجرائية لتحصيل الضريبة على القيمة المضافة للمشغولات البلاتينية والذهبية والفضية والأحجار المستوردة.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


غرفة القاهرة تنظم معرض «أهلًا مدارس» لتوفير مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة
قرر مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية خلال جلسته أمس الإثنين، تنظيم معرض أهلاً مدارس 2022-2023.
جاء ذلك بعد مخاطبة وزارة التموين والتجارة الداخلية الغرفة بناءً على موافقة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء على إقامة معرض "أهلاً مدارس" خلال الفترة من 1 إلى 10 سبتمبر المقبل بصالة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بأرض المعارض بمدينة نصر.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


معيط: مشروع قانون لخصم المساهمة التكافلية للتأمين الصحي الشامل من الوعاء الضريبي
قال محمد معيط وزير المالية، إنه استجابة لرغبة مجتمع الأعمال، سيكون هناك مشروع قانون أمام مجلس الوزراء قريبًا بتعديل بعض أحكام قانون التأمين الصحى الشامل، لخصم المساهمة التكافلية للتأمين الصحى الشامل من الوعاء الضريبي، ومنح مجلس الوزراء سلطة النظر فى إعفاء بعض الإيرادات من الخضوع للمساهمة التكافلية للتأمين الصحى الشامل وفقًا لمتطلبات تحفيز النشاط الاقتصادي.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


تجار يتوقعون تراجع كيلو الأرز لأقل من 10 جنيهات فى سبتمبر
مع بداية موسم الحصاد لمحصول الأزر وظهور «البشاير»، توقع عدد من التجار تراجع الأسعار بداية من شهر سبتمبر المقبل، حتى يسجل الكيلو 8 أو 9 جنيهات، مقارنة بـ 17.5 جنيه لكيلو الأرز السائب حاليا، مرجعين ذلك الهبوط المتوقع لزيادة المعروض منه بعد بدء الحصاد، بالإضافة إلى الكميات المخزنة من العام الماضى، ووصول شحنة أرز مستوردة من الهند.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


المشاط تبحث مع وزير التنمية الكندي التعاون في مجالات تمكين المرأة والأمن الغذائي وتمويل المناخ
بحثت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، مع هارجت ساجان، وزير التنمية الدولية الكندي، سبل تعزيز التعاون الثنائي المُشترك في مختلف المجالات، لاسيما على مستوى جهود تحقيق الأمن الغذائي ومكافحة التغيرات المناخية وتمكين المرأة، وفقا لبيان الوزارة اليوم.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


الذهب يرتفع 5 جنيهات وعيار 21 يسجل 1065 جنيها
ارتفعت أسعار الذهب فى أسواق الصاغة المحلية، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بنحو 5 جنيهات، ليصل سعر جرام عيار 21 الأكثر مبيعا فى مصر إلى نحو 1065 جنيها، مقارنة بـ 1060 جنيها فى نهاية تعاملات أمس، رغم انخفاض أسعار المعدن الأصفر فى البورصات العالمية، وفقا لنادي نجيب، سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية السابق بغرفة القاهرة التجارية.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


الدواجن ترتفع 2 جنيه والبيض يستقر في المزارع
ارتفعت أسعار الدواجن بالمزارع والأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 16 أغسطس 2022، ليسجل سعر دواجن التسمين (الدواجن البيضاء) 26 جنيها للكيلو الواحد عند باب المزرعة، مقارنة بـ 24 جنيها خلال تعاملات أمس، وفق عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved