الثلاثاء.. منتدى الجامعة الأمريكية بالقاهرة يناقش «كامب ديفيد بعد 40 عاما»

آخر تحديث: الأحد 16 سبتمبر 2018 - 3:46 م بتوقيت القاهرة

كتب- هاني النقراشي:

ينظم منتدى الجامعة الأمريكية بالقاهرة، حلقة نقاش بعنوان «كامب ديفيد بعد 40 عاما»، حيث سيتم مناقشة اتفاقية كامب ديفيد بعد مرور 40 عاما في ضوء تأثيرها الإقليمي الحالي، وذلك في 9 صباح الثلاثاء المقبل، بالقاعة الشرقية في حرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالتحرير.

ويستضيف المؤتمر الذي يستمر ليوم واحد خبراء مشهورين، بعضهم من المشاركين في كامب ديفيد قبل 40 عاماً، ليشاركوا بالحديث عن ذكريات المعاهدة وتقديم المعلومات والتحليلات وتحليل التأثير الإقليمي والدولي لكامب ديفيد على التاريخ المعاصر.

ويتحدث في المؤتمر، الدكتور نبيل العربي وزير الخارجية المصري الأسبق وأمين عام جامعة الدول العربية، والبروفيسور ويليم كوانت عضو سابق في مجلس الأمن القومي وأستاذ سابق في جامعة فيرجينيا، والدكتورة بسمة كوضماني المدير التنفيذي لمبادرة الإصلاح العربي، والبروفيسور شبلي تلحمي أستاذ برنامج أنور السادات بجامعة ميريلاند.

ويدير حلقات النقاش السفير نبيل فهمي وزير الخارجية المصري السابق وعميد كلية الشئون الدولية والسياسات العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور بهجت قرني مدير منتدى الجامعة الأمريكية بالقاهرة. وسيتم مشاركة رسالة خاصة من الرئيس الأمريكي السابق، جيمي كارتر، خلال المؤتمر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved