رئيسة «نادي دبي»: الصحفيون المصريون ساهموا في رفعة الشأن الصحفي لدى نظرائهم الإماراتيين

آخر تحديث: الإثنين 16 سبتمبر 2019 - 3:40 م بتوقيت القاهرة

أحمد بدراوي

غانم: التقيت "مدبولي" ولمست اهتمامه بدور الإعلام.. حسين: التنوع أمر ضروري لإعادة الاعتبار للإعلام العربي ..
رزق يدعو لإصدار تقرير سنوي عن حالة الإعلام العربي
مسلم: مهنة الصحافة تواجه اهم التحديات

قالت رئيسة نادي دبي للصحافة منى غانم المري، إن زيارتها للقاهرة؛ جاءت لتوطيد العلاقات المصرية الإماراتية.

وأضافت "غانم"- خلال لقاء إعلامي عقده النادي بنقابة الصحفيين ظهر اليوم (الإثنين) بحضور عدد من رؤساء تحرير الصحف المصرية- أن الصحفيين المصريين ساهموا في رفعة الشأن الصحفي لدى نظرائهم الإماراتيين، موضحة أن عام 2020 سيشهد إعلان دبي عاصمة للصحافة والإعلام العربي.

وتابعت "حرصنا على أن تكون زياراتنا هادفة للاستماع إلى كل وجهات النظر أو المبادرات لتطوير الصحافة العربية.. ونريد أن نعزز دور الصحافة المصرية في جوائز الصحافة العربية، وبعد 18 عاما من إطلاق جائزة نادي دبي للصحافة نريد أن نستمع لاقتراحاتكم بشأن تطويرها".

وأكدت رئيس نادي دبي للصحافة أنها شرفت بمقابلة عدد من رموز الصحافة، وعلى رأسهم حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام.

وقالت إنها التقت أول أمس، رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي ولمست اهتمامه بدور الإعلام.

ومن جهته، رحب نقيب الصحفيين ضياء رشوان، بوفد الإعلام الاماراتي الذي زار نقابة الصحفيين أمس، ضمن نادي دبي للصحافة، برئاسة منى غانم، وبحضور مدير النادي ميثاء بوحميد، وعدد من القيادات الإعلامية الإماراتية.

وأضاف رشوان "يسعدنا ان نستقبل وفدا من اشقائنا الاماراتيين، برئاسة مني غانم رئيس نادي دبي للصحافة ومدير عام مكتب دبي للإعلام بصحبة وفد من الزملاء الأعزاء".

وتابع "اتحدث عن جائزة الصحافة العربية وعدد كبير من الصحفيين المصريين شاركوا بها بموضوعات او تحكيم منذ انشائها منذ 20 عاما".

وقال الكاتب الصحفى عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، إن الإعلام العربى يمر بواحدة من أسوء مراحله، وأنه توقف عن تأثيره.

وأكد حسين في كلمته بالملتقى الإعلامي الذي عقده نادي دبي للصحافة في مقر نقابة الصحفيين اليوم، أنه "حان الوقت لدراسة حقيقية حتى يمكن إعادة الاعتبار للاعلام العربى، ويقدم أشياء متنوعة، مقترحا أن يكون هناك فرعا بجائزة دبى للصحافة العربية عن الشائعات" وكيفية مواجهتها شرط ألا تمارس الصحف دور الحكومات في هذا الأمر.

وتحدث حسين عن أهمية وجود صحافة حقيقية متنوعة لديها هامش حرية.

ودعا رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم ياسر رزق في كلمته نادي دبي للصحافة إلى أن يصدر تقريرًا سنويًا عن حالة الإعلام في العالم العربي، بالتوازي مع جائزة دبي للصحافة، مؤكدًا أنه لمس ضعف في مستوى الصحفيين في مصر والعالم العربي.

من جهته، لفت الكاتب الصحفى رئيس مجلس تحرير جريدة الدستور محمد الباز، إلى أنه "آن الآوان أن تتحول جائزة دبى من الجزء الاحتفالى الى بيت تفكير للإعلام العربى يضم عدد كبير من الباحثين و يستمر عمله طوال العام ".

وقال الكاتب الصحفي محمود مسلم، رئيس تحرير جريدة الوطن، المهنة تواجه أهم التحديات حاليا وكل الصناع في المهنة يحتاجون أن يكونوا أكثر جراءة وحداثة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

وأشار محمد سعد عبدالحفيظ مدير تحرير الشروق وعضو مجلس نقابة الصحفيين، إن المهنة تواجه أزمة في صناعة المحتوي الصحفي الدول العربية، خاصة وأن وسائل التواصل الاجتماعي تسحب البساط من الصحافة، مؤكدًا أنه لا صحافة دون حريات، داعيًا المنتدى لمناقشة تلك الأزمة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved