«فيرموني» تجمع 10 ملايين يورو لبناء بنك متحرك في الأسواق الناشئة

آخر تحديث: الإثنين 16 سبتمبر 2019 - 2:47 م بتوقيت القاهرة

أتمت شركة فيرموني "Fair Money"، جولة لجمع 10 ملايين يورو بقيادة شركة فلوريش، لصالح عدد من المستثمرين في الأسواق الناشئة.

وفيرموني، بنك رقمي مخصص للتعامل مع الأسواق الناشئة، تأسس في باريس عام 2017، على يد لورين هيني وماثيو جوندور ونيكولاس بيرثوزات، ويركز على خدمة المستخدمين الذي يواجهون صعوبة في تلقِّي الخدمة المصرفية في الأسواق الناشئة الكبيرة مثل نيجيريا، مستخدمة بيانات الهاتف الذكي كبديل لضمان القروض الصغيرة ، ووصل عدد مستخدمي التطبيق اليوم إلى أكثر من 200 ألف عميل.

وجمعت فيرموني حتى الآن 15 مليون يورو من مستثمرين مثل (فلوريش، وسبيد إنفست، وشركاء دي إس تي جلوبال) وغيرها.

وفلوريش، هو صندوق استثمار متعدد المراحل يستثمر عالمياً في شركات رواد الأعمال الذين تساعد ابتكاراتهم على تحقيق التقدم والازدهار المالي.

وقالت هيني، الرئيس التنفيذي لشركة فيرموني: "نستهدف إنشاء منصة مالية شاملة للعملاء الذين يعانون من نقص الخدمات في الأسواق الناشئة من خلال توفير منتج سهل الاستخدام ليصبح نافذة واحدة تضم كل الخدمات المالية"، مضيفةً: "بدأنا بخدمة الائتمان لأصحاب الأعمال الصغيرة والأفراد، ونحن بصدد توسيع خدماتنا لتقديم خدمة البنك الرقمي للعملاء في الأسواق الناشئة".

ووفقًا للبنك الدولي، فلدى أكثر من ملياريْ شخص على مستوى العالم إمكانية محدودة للوصول إلى الخدمات المالية ورأس المال العامل، بالإضافة إلى أن الحصول على قروض لهذا القطاع من الأفراد محدود للغاية نظرا لعدم توافر حد ائتماني كاف لديهم. وتعتمد طريقة فيرموني في الحصول على ائتمان أو قرض على نظام يطبق تقنيات التعلم الآلي على بيانات الهاتف الذكي، ويبلغ متوسط ​​القروض 30 يورو ويمكن للعملاء زيادة حجم قروضهم إلى 400 يورو مع مرور الوقت من خلال الالتزام بالسداد.

وأضافت أميا أوبادهيا، المالك لشركة فلوريش وعضو مجلس الإدارة الجديد في فيرموني: "أكثر من 60% من العملاء يستخدمون القروض كرأس مال عامل لإدارة الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر. كما تتيح عملية التسجيل التلقائي لفيرموني تسجيل العملاء وصرف الأموال في غضون 5 دقائق".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved