مستقبل وطن: افتتاح السيسي الجامعات الأهلية يعكس إرادة الدولة نحو بناء الإنسان المصري

آخر تحديث: الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 5:47 م بتوقيت القاهرة

علي كمال

قال الدكتور محمد منظور، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، عضو مجلس الشيوخ، إن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية، وكذلك عدد من الجامعات الأخرى الأهلية ومشروعات لوزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم، يعكس إرادة القيادة السياسية نحو بناء الإنسان المصري كما يجب أن يكون وفق دراسات استراتيجية مُحكمة باعتباره أحد أهم ثروة تمتلكها الدولة.

وأضاف منظور، في بيان له اليوم الأربعاء، أن مصر الجديدة في عهد الرئيس السيسي تولي أهمية قصوى لبناء الإنسان المصري صحيًا وثقافيًا وعلميًا.

وأكد أن الرئيس يبذل قصارى جهده في تطوير منظومة التعليم الجامعي، بما فيه من إنشاء الجامعات الجديدة الأهلية، والحكومية، والدولية، والتكنولوجية في مختلف محافظات الجمهورية، وكذلك التحول الرقمي وتطبيق نظام الاختبارات الإلكترونية بالجامعات وتعميمه على كل طلبة الجامعات بجميع التخصصات في إطار المشروع القومي لتنفيذ الاختبارات المميكنة.

وأشار إلى أن السيسي يثق تمامًا في ثقافة ووعي الشعب المصري بجميع طوائفه حول مساندتهم لمؤسسات الدولة وأنهم لا يلتفتوا وراء الشائعات التي يبثها الإعلام المُمول من أعداء الوطن.

وأكد الدكتور محمد منظور، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، عضو مجلس الشيوخ، أن رسالة الرئيس للشباب الواعي الحر بأن الدولة على أتم الاستعداد نحو توفير التعليم وإطلاق مبادرات التأهيل إليهم في مختلف المجالات يعكس حرصه واعتماده على الشباب في بناء مصر الجديدة باعتبارهم ثروة قومية لابد من استغلالها.

وأشار إلى أن مُطالبة السيسى، رئيس الوزراء ووزير المالية بإعداد دراسة لتنفيذ عدد من الإجراءات لتحسين أوضاع المعلمين المالية خلال المرحلة المقبلة، تأتي عرفنًا بدورهم الذين يبذلوه في خدمة المواطن المصري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved