فيديو.. متحدث التعليم العالي: افتتاحات الرئيس اليوم إنجاز يقرب إلى الإعجاز

آخر تحديث: الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 9:33 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الوزارة تبحث عن الإتاحة والتنوع والجودة والاعتراف الدولي وربط سوق العمل الدولي والمحلي عند إنشاء الجامعات، لافتًا إلى أنها تنظر إلى سوق العمل الدولي عندما تضع مناهج الكليات المحلية.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية لنشرة «أخبار TeN»، المذاعة عبر فضائية «TeN»، مساء الأربعاء، أن «افتتاحات الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم إنجاز يقرب إلى الإعجاز»، معقبًا: «كما عودنا الرئيس لا يتحدث عما سوف يقوم به بل ما تم فعليًا».

وأشار إلى عقد توأمة مع أكثر من 15 جامعة يابانية، وتوأمة مع جامعات؛ فرنسية، ونمساوية، وإنجليزية، قائلًا إن الوزارة ستتوسع في التوأمة مع الجامعات العالمية، خلال الفترة المقبلة.

ولفت متحدث التعليم العالي إلى أن «الرسالة الواضحة التي أرسلت اليوم، هي أن مصر تتحرك بقوة في مجال التعليم من خلال بنية تحتية معلوماتية قوية تقوم بها وزارة الاتصالات»، مضيفًا أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، صرح بأن الاهتمام بالتعليم يبدأ من مرحلة الحضانة وحتى يتخرج الطالب حاصلا على الماجستير والدكتوراة.

وتابع أن «الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ورئيس الدولة بكل أقسامها ووزاراتها تتحرك لتحقيق هدف مصر الجديدة التي تعلي من قيمة العلم، وتتحول إلى منارة من منارات التعلم».

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، افتتاح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بمحافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى عدد من المنشآت التعليمية الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وعدد من المسؤولين وكبار رجال الدولة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved