وزيرة الثقافة تبحث مع سفير إسبانيا بالقاهرة سبل دعم التعاون

آخر تحديث: الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 12:25 م بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ:

بحثت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، صباح اليوم الأربعاء، مع رامون كاساريس سفير اسبانيا بالقاهرة وكانديو كربيس إيسترادا المستشار الثقافي الإسباني بالقاهرة، سبل دعم التعاون الثقافي والفني المشترك خلال الفترة القادمة في ظل جائحة كورونا.

وخلال اللقاء، أكدت عبدالدايم قوة وعمق العلاقات بين مصر وإسبانيا، مشيرة إلى ثراء الإبداع فى الدولة الأوروبية على المستويين التاريخى والمعاصر والتقارب الوجدانى والثقافى بين الشعبين الصديقين.

وأضافت أنه تم الاتفاق على ضرورة دعم التبادل الثقافى والفنى بين البلدين خلال الفترة القادمة من خلال تنفيذ عدد من المشروعات الإبداعية المبتكرة عبر الوسائل التكنولوجية الحديثة لتجاوز تحديات جائحة كورونا، وذلك على طريق توطيد أواصر الصداقة بين الشعبين الصديقين مرحبة بالاقتراحات التى تقدم بها الجانب الإسباني.

وأكدت أن الإسهامات التي قدمها البلدين للحضارة الإنسانية فى مختلف المجالات ما زالت تضئ درب المعرفة للأجيال المتعاقبة.

ومن جانبه، قال سفير إسبانيا، إنه يتابع الحراك الثقافس في مصر والإنجازات التي تم تحقيقه، مشيداً بالإجراءات التي اتخذتها وزارة الثقافة لاستمرار أداء رسالتها خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا.

وأضاف أن بلاده مهتمة بالتواصل الثقافي والفني مع مصر باعتبارها دولة محورية غنية بتعددها وتنوعها الإبداعي، مبديا رغبته في تبادل العروض الفنية والثقافية مع مصر عبر شبكة الإنترنت من خلال بث عدد من العروض الفنية على المنصات الإلكترونية للثقافة المصرية، ومن خلال قناتها على اليوتيوب، بالإضافة إلى المشاركة في مبادرة علاقات ثقافية التي أطلقتها وزيرة الثقافة لإلقاء الضوء على الروابط الثقافية بين مصر وإسبانيا ما يسهم في تعزيز فكرة لقاء الحضارات وحوار الثقافات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved