وزير التعليم: البعض يخشى التغيير وآخرين يشككون فيه

آخر تحديث: الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 8:28 م بتوقيت القاهرة

أسماء الدسوقي

طارق شوقي: ارتفاع تصنيف مصر في التعليم عالميا
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدولة تحاول تطوير القطاع منذ عام 2014، مشيرًا إلى ضخ استثمارات كبيرة لهذا الشأن.

وأضاف «شوقي» في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن الدولة تحاول معالجة تحديات كبيرة في طريقها لتطوير التعليم، متابعًا: «فيه ناس تخشى التغيير وناس تشكك فيه وناس تحافظ على مصالح مرتبطة بالنظام القديم».

وذكر أن الفرصة أتيحت للدولة اليوم، لتفسير فكرة التطوير للناس ورؤيتها في القطاع، مضيفًا أن تصنيف مصر في التعليم ارتفع بين التصنيفات الدولية.

ولفت إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تحدث اليوم، عن الكثافة السكانية، ليعلم الناس أنه رغم الجهد المبذول والمصروفات، فإن الزيادة السكانية تبتلع كل ما تفعله الدولة.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، افتتاح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بمحافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى عدد من المنشآت التعليمية الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وعدد من المسؤولين وكبار رجال الدولة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved