سفيرا فرنسا وألمانيا يفتتحان محطة معالجة المياه بالمحلة

آخر تحديث: الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 3:10 م بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ:

افتتح ستيفان روماتيه سفير فرنسا بالقاهرة، والدكتور سيريل نون سفير ألمانيا، وكريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر، اليوم الأربعاء، محطة معالجة المياه في المحلة، بالقرب من مدينة طنطا، بحضور ممثلين عن السلطات المصرية والمدير العام للشركة القومية للمياه والصرف الصحي ومحافظ الغربية.

وذكرت سفارة فرنسا بالقاهرة -في بيان صحفى- أن المشروع يتضمن تحديث محطة معالجة المياه القائمة وزيادة طاقتها بقدرة تصل إلى حوالي 40 ألف متر مكعب من المياه يوميا.

وأضافت أنه بهذا المشروع المتعلق بالبنية التحتية، والذي يأتي في إطار برنامج (IWSP 1 (Improved Water and Sanitation Program، سيتمكن 345.600 نسمة من قاطني هذه المنطقة من الحصول على مياه نظيفة عالية الجودة.

وأوضحت أن هذا البرنامج يأتى في إطار مبادرة أوروبية تهدف إلى تحسين خدمات مياه الشرب ومعالجة المياه في 4 محافظات بالدلتا (البحيرة ودمياط والغربية والشرقية)، وهناك العديد من الممولين المشاركين في تحديث مشروعات البنية التحتية القائمة وفي إنشاء مشروعات جديدة منها بهدف تحسين خدمات المياه ومعالجة المياه لسكان المحافظات المعنية.

يعد هذا المشروع نموذجاً يحتذى به على صعيد التنسيق بين مختلف الممولين الأوروبيين بتمويل مقدم بصفة مشتركة بين الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) والاتحاد الأوروبي والبنك الأوروبي للاستثمار (BEI) وبنك التنمية الألماني لإعادة الإعمار (KfW) بجانب تمويل مقدم من الحكومة المصرية، بإجمالي يصل إلى 295 مليون يورو.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved