بتكلفة مليون جنيه.. محافظ الفيوم يفتتح مسجد الخليفة بعد إحلاله وتجديده

آخر تحديث: الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 7:05 م بتوقيت القاهرة

مصطفى البنا:

افتتح أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقة الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، مسجد الخليفة بشارع الورشة بمدينة الفيوم، بحضور الدكتور حسني أبو حبيب وكيل وزارة الاوقاف، وعدد من أئمة ورجال الأوقاف، والأهالي.

وأدى محافظ الفيوم صلاة العصر بالمسجد، موضحاً أن افتتاح المسجد اليوم بعد إحلاله وتجديده على نفقة وزارة الأوقاف بتكلفة بلغت مليون جنيه، لافتاً إلى أنه سيتم افتتاح 7 مساجد خلال الأسبوع القادم، مشيراً إلى أنه تم اافتتاح وإحلال وتجديد 219 مسجداً بالمحافظة منذ عام 2014 حتى عام 2020، بتكلفة تجاوزت 236 مليون جنيه.

وقال الأنصاري إن افتتاح عددا من المساجد بالمحافظة يدل على اهتمام الدولة ببناء الإنسان المصري، لافتاً إلى أنه سيتم تقنين أوضاع عدد من الكنائس بالمحافظة، مؤكداً أن الدولة عازمة على الاستمرار والمضي في تحقيق الإنجازات فى شتى القطاعات.

ومن جانبه، أشار وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، إلى أن افتتاح المسجد اليوم يأتي في إطار خطة وزارة الأوقاف لافتتاح وتجديد وتجهيز المساجد بمختلف مراكز المحافظة بالشكل اللائق والأمثل، لاستقبال المصلين لأداء الصلوات وإقامة الشعائر الدينية، لافتا إلى أن أعمال الإحلال والتجديد بمسجد الخليفة والمبنى على مساحة 383 مترا، شملت تطوير المسجد وفرشه وإحلال وتجديد دورات المياه، موضحاً أن العمل استمر لمدة 15 شهراً.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved