الوفد: السيسي يضع على عاتقه تطوير التعليم.. والدولة تستثمر أمولا طائلة لتحسينه

آخر تحديث: الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 5:13 م بتوقيت القاهرة

علي كمال

قال المهندس حمدي قوطة، رئيس لجنة التجارة والصناعة بحزب الوفد، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يضع على عاتقه ملف تطوير التعليم المصري سواء بالنسبة للتعليم الجامعي أو ما قبل الجامعي، ويتابعه خطوة بخطوة لخق نظام تعليمي مصري جديد يتناسب مع التطورات الحديثة التي نعيشها.

وأضاف قوطة، في بيان اليوم الأربعاء، أن النهوض بالتعليم هو أساس التقدم للدولة ولأي دولة في العالم، فهو السبيل الوحيد لتحقيق التقدم العلمي والصناعي والزراعي والتكنولوجي وخلق أجيال واعية متعلمة تعليم حقيقي لا ينفصل عن احتياجات ومتطلبات سوق العمل.

وأوضح رئيس لجنة التجارة والصناعة بحزب الوفد، أن اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتحسين أوضاع المعلمين دليل على اطلاعه على أوضاعهم المادية، ووجود نية لدى الدولة لتحسين أوضاعهم من خلال زيادة الحوافز وتحسين الأجور وغيرها.

وتابع:" أن توجيه الرئيس لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، ببحث تحسين الأوضاع المادية للمعلمين قرار يستفيد منه عشرات الآلاف من المعلمين وأسرهم على مستوى الجمهورية، ويبعث لديهم تحفيزًا إضافيًا لبذل مزيد من الجهد لتحسين العملية التعليمية" .

وأشار إلى أن مصر ستشهد نقلة نوعية كبيرة في مجال التعليم خلال الفترة المقبلة في جميع المراحل.

ولفت إلى أن مصر تستثمر أموالًا طائلة في المرحلة الحالية وعلى مدار السنوات الماضية في تطوير المنظومة التعليمية بشكل شامل لا يتعلق بالامتحانات فقط أو مواجهة أزمة الكثافات في الفصول من خلال بناء المدارس، ولكنه يشمل جميع نواحي العملية التعليمية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved