منتجات طلاب جامعة الإسكندرية من ذوي الاحتياجات الخاصة تتصدر معرض بداية

آخر تحديث: الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 11:03 ص بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتى

شارك طلاب معارض "منتجي" بجامعة الإسكندرية اليوم الأربعاء، فى فاعليات المعرض الدائم للحرف اليدوية التراثية "بداية" الذي افتتحته نفين القباح وزيرة التضامن الاجتماعي، برفقة اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بمنطقة الرصافة بمحرم بك بالمحافظة.

يأتي ذلك بالتعاون مع منظمة ليونز ميريت، على مساحة 500 متر، وبمشاركة 60 عارضاً من محافظات القاهرة والإسكندرية والبحيرة وجنوب وشمال سيناء، والوادي الجديد والأقصر وأسوان، وتستمر فاعلياته حتى 13 أكتوبر القادم.

وتأتى مشاركة الطلاب في المعرض من خلال أفكار لمشاريع خاصة بالشباب والمرأة المعيلة، كمعدات ماكينات وآلات لمساعدتهم على بدء مشروعات صغيرة لهم، كما يضم منتجات لشباب جامعة الإسكندرية، ومنتجات لذوي الإعاقة من جامعة الإسكندرية، وظهر شباب منتجي بعدد من المنتجات الخشبية والمنسوجات والزراعة والإكسسوارات.

وصرح الدكتور هشام جابر القائم بعمل رئيس جامعة الاسكندرية، أن مركز التطوير الوظيفي وريادة، حريص دائما على إعطاء الفرصة للطلاب للمشاركة في المعارض المختلفة على الصعيد المحلي والإقليمي مع صقل مهارات الطلاب الحرفية والمهنية.

وأضاف أن جامعة الإسكندرية تسعى جاهدة، لنشر الوعي بثقافة ريادة الاعمال، وإعطاء الفرصة للطلاب للمشاركة مع مجتمع الصناعة، وذلك من خلال مركز التطوير الوظيفي وريادة الأعمال والدورات التدريبية المختلفة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved