جولدمان ساكس يستحوذ على جرين سكاي مقابل 2.24 مليار دولار

آخر تحديث: الخميس 16 سبتمبر 2021 - 8:48 ص بتوقيت القاهرة

د ب أ

أعلن بنك الاستثمار الأمريكي جولدمان ساكس جروب اليوم الأربعاء موافقته على شراء شركة جرين سكاي الأمريكية للخدمات المالية عبر الإنترنت، مقابل حوالي 24ر2 مليار دولار لتضاف إلى منصة الخدمات المصرفية الاستهلاكية التابعة للبنك ماركوس.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن جولدمان ساكس الموجود مقره في نيويورك سيدفع 03ر0 سهم من أسهمه، مقابل كل سهم من أسهم جرين سكاي وهو ما يعني أن سعر سهم الشركة يبلغ 11ر12 دولار بحسب بيان رسمي صدر اليوم.

كان جولدمان ساكس أحد البنوك الرئيسية التي شاركت في إدارة عملية الطرح العام الأولي لأسهم جرين سكاي عام 2018 حيث كان سعر الطرح 23 دولارا للسهم. والآن يشتري جولدمان السهم بنحو نصف سعر طرحه الأولي.

يذكر أن المستهلكين وبخاصة الشباب يندفعون خلال السنوات الأخيرة إلى الاستفادة من برامج "اشتري الآن وادفع لاحقا" التي تقدمها شركات مثل أفتر باي ليمتد وأفيرم هولدنجز. ويتعاون بنك جولدمان ساكس حاليا مع شركة الإلكترونيات العملاقة آبل في برنامج "اشتري الآن وادفع لاحقا".

وبشراء جرين سكاي سيضيف بنك الاستثمار الأمريكي شركة تكنولوجيا خدمات مالية تعمل مع أكثر من 10 آلاف تجار لتقديم خيارات دفع متنوعة للعملاء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved