العناني يترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية السياحية

آخر تحديث: الخميس 16 سبتمبر 2021 - 10:24 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان

ترأس الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية السياحية، بحضور اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، وأعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجهاز المركزى للمحاسبات.

وقرر العناني الموافقة على اعتماد الحساب الختامي والمركز المالي المعدل للهيئة العامة للتنمية السياحية عن السنة المالية 2020/2021 المنتهي في 30/6/2021، حيث حققت الهيئة مبلغ 879 مليون جنيه إجمالى الإيرادات بصافي ربح 695 مليون جنيه.

وخلال الاجتماع، أطلع الدكتور خالد العناني أعضاء مجلس الإدارة على قرار مجلس الوزراء بالموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بنقل تبعية الهيئة العامة للتنمية السياحية من وزارة السياحة والآثار إلى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

ونص مشروع القرار أيضا على إعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية السياحية لتكون برئاسة وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وعضوية كل من وزير السياحة والآثار، ووزير المالية، ووزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، وثلاثة محافظين يختارهم رئيس مجلس الوزراء، ورئيس الجهاز التنفيذي لهيئة التنمية السياحية، ومستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، وممثل عن كل من وزارات: الدفاع، والداخلية، والنقل، والإسكان، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وثلاثة من ذوي الخبرة في مجال التنمية والاستثمار السياحي.

كما استعرض سراج سعد الدين رئيس الهيئة العامة للتنمية السياحية بعض إنجازات السنة المالية 2020/2021 المنتهي في 30/6/2021، ومنها إضافة 2469 غرفة فندقية جديدة و5389 وحدة سياحية جديدة بمناطق التنمية المختلفة، بالإضافة إلى إجراء 773 مراجعة بيئية و597 مراجعة فنية ومستندية وتخطيطية لمشروعات التنمية وقيام 95 مأمورية مساحية للمعاينة والتوقيع وضبط الحدود والتدقيق والاسترداد.

و في نهاية الاجتماع وجه وزير السياحة والآثار وأعضاء مجلس الإدارة الشكر للجهاز التنفيذي للهيئة العامة للتنمية السياحية علي ما بذل من جهد خلال تلك الفترة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved