ميركل وماكرون يعربان عن دعمهما لشركة إيرباص

آخر تحديث: الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 5:58 م بتوقيت القاهرة

أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل و الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن تأييدهما للمجموعة الأوروبية لصناعة الطائرات (إيرباص) وذلك خلال زيارتهما لمقر المجموعة في مدينة تولوز الفرنسية، اليوم الأربعاء.

وفي أعقاب الزيارة، غرد ماكرون على موقع "تويتر" للتواصل أنه كان يرغب في زيارة أهم مقر لإيرباص مع ميركل في تولوز، في إطار "الدفاع عن رائد صناعي".

وأكدت ميركل أنها وماكرون يشعران بالفخر بأن يكونا ضيفين لدى الشركة العالمية، وأضافت أن حكومتي البلدين "ستبذلان ما بوسعهما من أجل نجاح إيرباص في المستقبل".

ومن المنتظر أن تفرض الولايات المتحدة بعد غد الجمعة قيودا جمركية تقدر بالمليارات على وارداتها من الاتحاد الأوروبي، وذلك بسبب حصول مجموعة "إيرباص" على دعم من الاتحاد الأوروبي بالمخالفة للقانون.

لذلك تعتبر زيارة اليوم تعبيرا عن دعم برلين وباريس للمجموعة.

وفي تولوز تتركز أعمال إيرباص، حيث يُجرى هناك التجميع النهائي لكثير من الطائرات، كما أن جزءا كبيرا من إدارة المجموعة يتركز هناك.

وكانت ميركل وماكرون حضرا إلى تولوز لترأس جلسة مجلس الوزراء الفرنسي الألماني، لكنهما استهلا الزيارة بالتوجه إلى مقر إيرباص.

وأشادت ميركل "برمزية" المكان. وكانت مصادر قصر الإليزيه ذكرت من قبل أن الزيارة تحمل سمات رمزية.

وتعد إيرباص مثالا نموذجيا للسياسة الصناعية لألمانيا وفرنسا.

وفي إشارة إلى تأسيس إيرباص قبل 50 عاما، قالت ميركل إن "قرارات حكيمة أتخذت آنذاك".

وقامت ميركل وماكرون بتفقد أماكن في تولوز، شملت موقع إنتاج طائرات الرحلات الطويلة طراز "إيه 350".

وفي أعقاب ذلك، تناول الاثنان الغداء مع بعض الشباب داخل إحدى طائرات التدريب طراز "إيه 350".

وقالت ميركل إن هناك فرصة عظيمة للحديث مع ممثلين عن جيل الشباب عن مستقبل الشركة، وأعربت عن الثقة الكاملة في قدرة المتدربين على صياغة مستقبل ايرباص.

وعقب توقف إنتاج الطائرات العملاقة طراز "إيه 380"، تراهن إيرباص حاليا على الطائرات طويلة المدى ومتوسطة الحجم، مثل "إيه 350".

وتمتلك كل من ألمانيا وفرنسا 1ر11% من أسهم المجموعة، التي تعتبر المنافس الأول لشركة "بوينج" الأمريكية لصناعة الطائرات. وتمتلك إسبانيا أيضا أسهما في "إيرباص" إلى حد أقل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved