التصديرى للصناعات الهندسية: 2.5 مليار دولار صادرات مستهدفة بحلول 2023

آخر تحديث: الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 10:58 ص بتوقيت القاهرة

محمد المهم:

يستهدف المجلس التصديري للصناعات الهندسية زيادة صادرات القطاع بنسبة 20% بحلول 2023، لتصل إلى 2.5 مليار دولار مقابل ملياري دولار مستهدف تحقيقها في نهاية العام الجاري، بحسب مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس.
وأوضحت حلمي، أن المجلس يستهدف رفع الصادرات إلى 2.3 مليار دولار في 2021، وإلى 2.4 مليار دولار في 2022، ضمن خطة لزيادة الصادرت ترتكز على إرسال بعثات إلى الخارج واستقدام بعثات المشترين، والاشتراك فى المعارض الدولية، وتنظيم معارض داخلية بالاعتماد على مشاركة مشترين من الخارج أيضا.
وأشارت إلى أن المجلس يعمل على خطة لإدخال مصدرين جدد إلى سوق التصدير كأحد آليات العمل، والترويج بصورة أكبر للمنتجات المصرية المصدرة، فيما يعمل المجلس دراسات عن احتياجات الأسواق الخارجية وإتاحتها للأعضاء، ليتمكن المصدر من معرفة ما تحتاجه السوق الخارجية.
وأعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية، أمس الأول، عن إطلاق معرض "هاتس ايجيبت" على مدار يومي 27 و28 أكتوبر 2020، بمشاركة 25 شركة بمجالات وقطاعات الأجهزة الكهربائية، وأدوات المائدة والمطبخ، وتجهيزات المطابخ، والأضاءات الداخية.
وأشار المجلس إلي أنه من المقرر تنظيم العديد من اللقاءات الثنائية بين أكثر من 100 مشترٍ من أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط بالإضافة إلي مجموعة من أهم المصنعين المصريين مثل «العربي جروب، فريش، اليكتروستار، مينلو، جراند اليكترونكس، تريدكو الصياد، بليندكس، أبو سيف جروب، نوفا، وراجامك في مجال الأجهزة الاليكترونية، وشركة نوفال، الأهرام لأدوات الطبخ، الزنوكي، جراندي كوك، ماكس بلاست، ماستر شيف، وريتشارد كيرك في مجال أدوات المائدة والمطبخ. وشركة موج العاشر من رمضان، مجموعة مصرية، وشركة الفيروز للتصنيع في مجال تجهيزات المطابخ. وشركة كريستال عصفور وسونيتا جروف في مجال الأضاءات الداخلية».
وأكدت حلمي أن هذا الحدث يأتي في أطار استراتيجية المجلس لدعم المصدرين المصريين من خلال تننظيم أنشطة تسويقية تساعد علي فتح أسواق جديدة وخلق فرص تصديرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved