5 مليارات جنيه تكلفة مبدئية لإنشاء مبنى 4 بمطار القاهرة

آخر تحديث: السبت 16 نوفمبر 2019 - 9:50 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ يوسف مجدى:

رئيس ميناء القاهرة الجوى المبنى يستهدف استقبال 40 مليون راكب سنويا

تدرس شركة ميناء القاهرة الجوى التابعة للقابضة للمطارات إنشاء مبنى 4 الجديد بمطار القاهرة بتكلفة مبدئية 5 مليارات جنيه بهدف زيادة حجم الركاب التى يتم استقبالهم بمطار القاهرة لتصل إلى 40 مليون راكب سنويا بحسب المهندس أحمد فوزى رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى.
قال فوزى لـ«مال وأعمال ــ الشروق» إنه جار تنفيذ الدراسات الخاصة بالمشروع، وكذلك إنهاء التصميم الخاص بالمبنى الجديد.
حول خطط تطوير مطار القاهرة أكد فوزى أنه تم الاتفاق مع شركة فرنسية بشأن تجهيز كراسة جدوى لتطوير مبنى 1 بمطار القاهرة بتكلفة مبدئية 200 مليون دولار.
تتضمن مشروعات التطوير تحديث المبنى بشكل معمارى حديث إلى جانب تركيب بوابات أكسرية حديثة للكشف عن المعادن والمواد المتفجرة، وكذلك تركيب منظومة كاميرات حديثة بهدف مراقبة ما يحدث بداخل صالة 1 بشكل دقيق.
ويتضمن التطوير حسب فوزى تنفيذ منظومة «سيور» حديثة تساعد فى سرعة نقل حقائب الركاب إلى منطقة الاستلام.
كما تقترب شركة ميناء القاهرة من طرح عمليات توسعت مبنى 3 بمطار القاهرة بهدف زيادة حجم استيعاب المبنى بتكلفة مبدئية 200 مليون جنيه.
علاوة على تنفيذ مشروع ربط مبنى 2 بالجراج متعدد الأغراض بتكلفة مبدئية 200 مليون جنيه بهدف توفير أماكن لانتظار السيارات.
وتمكنت شركة مطار القاهرة من تنفيذ خطة لتأمين مطار القاهرة من خلال تركيب كاميرات مراقبة وكذلك أجهزة أكسرية حديثة للكشف عن المعادن المواد المتفجرة.
ورهنت الشركة طرح المحلات التجارية بمنطقة الإيرمول بتنفيذ عمليات التطوير التى تعكف الشركة على تنفيذها خلال الفترة الراهنة على الرغم من وجود عروض متعددة من شركات بشأن استغلال المساحات التجارية فى الأيرمول.
وحقق مطار القاهرة فى 2018/2019 إيرادات وصلت إلى مليار و700 مليون جنيه، بنسبة زيادة تصل إلى أكثر من 90% عن الأعوام السابقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved