انخفاض ملحوظ فى أسعار الخضراوات بالأسواق

آخر تحديث: السبت 16 نوفمبر 2019 - 9:07 م بتوقيت القاهرة

آية عامر

شهدت أسواق بيع الخضراوات بمحافظتى القاهرة والجيزة خلال الفترة الحالية، انخفاضًا ملحوظًا فى أسعار الطماطم والبطاطس والفلفل، واستقرارا فى أسعار المحاصيل الأخرى، مقارنة بالأسابيع الماضية، ما زاد معدلات البيع والشراء، ونسب إقبال المواطنين على الشراء.
ووصل سعر كيلو الطماطم إلى 5 جنيهات، وكيلو البطاطس بين 4 و6 جنيهات، وكيلو الفلفل الرومى 5 جنيهات، فيما استقرت أسعار البامية نحو 18 جنيها، والباذنجان بين 3 و5 جنيهات، والبصل بين 3 و5 جنيهات، حسب المناطق.
وقال نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية حاتم نجيب، إن أسعار المحاصيل الزراعية انخفضت بنسبة كبيرة مقارنة بالفترة الماضية، بعد زيادة المعروض من الخضراوات والفاكهة، وارتفاع معدلات الإنتاج، موضحا أن انخفاض الأسعار طال جميع أنواع المحاصيل خلال حصاد العروة الشتوية الأيام الجارية.
وأضاف نجيب، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن معدلات الاقبال على الشراء جيدة بشكل جيد، مشيرا إلى أن المواطنين أصبحوا لديهم ادراك لترشيد الاستهلاك من خلال شراء كل مواطن للكميات التى يحتاجها فقط من الخضراوات والفاكهة ما نتج عنه وجود وفرة فى المحاصيل.
وأكد أن أوضاع الأسواق مستقرة حتى الآن، ولن ترتفع إلا عند حدوث أمور خارجة عن إرادة التجار، مثل التقلبات الجوية.
وقال حسن محمد، تاجر خضراوات وفاكهة فى منطقة الهرم، إن أسعار المحاصيل الزراعية انخفضت بنسبة كبيرة خلال الفترة الماضية لأكثر من 20 مقارنة بالشهر الماضى، موضحا أن زيادة المعروض وتوافر محاصيل الخضراوات والفاكهة بالأسواق المختلفة أبرز أسباب تراجع أسعارها.
وقال محمود محمد، تاجر فى منطقة السيدة زينب، إن حصاد العروة الشتوية حاليا رفع من معدلات ضخ المحاصيل بالأسواق المحلية للجملة والتجزئة، ما أدى لانخفاض أسعارها وفقا للعرض والطلب، لافتا إلى أن تراجع الأسعار ساهم فى زيادة معدلات الاقبال على شراء المحاصيل بعد حالة الركود التى شهدتها أسواق الخضراوات والفاكهة خلال الفترة الماضية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved