رامي رضوان: لم أسئ لشخص محافظ القاهرة.. و«الخيبة» ليست سبة

آخر تحديث: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 10:14 م بتوقيت القاهرة

نور رشوان

رد الإعلامي رامي رضوان، على ما وصفه بتحفظ البعض على استخدام لفظي «البلادة والخيبة»؛ للتعليق على عجز اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، عن الرد على الأسئلة التي وجهها له الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء الأحد، إن «استخدام اللفظين لم يكن للإساءة لشخص المحافظ، فلا البلادة سبة، ولا الخيبة سبة»، موضحًا: «استخدمتهما لوصف مستوى أداء لا يرقى ليوصف بالضعيف حتى، فأنا لم ولن استخدم السباب في حق أي شخص لأنها ليست أخلاقي ولا منهجي».

وأضاف «لا أعتقد أن الوصفين مبالغ فيهما، فألف باء عمل أي مسؤول أن يعرف حجم الإيرادات والمصروفات في المكان الذي يرأسه؛ ليحدد المطلوب كموازنة، ويعمل على تدبير وتعظيم الإيرادات، ويضع برنامج عمل طبقًا للأولوليات المطلوب تنفيذها».

وأوضح «رغم أن المحافظ تولى المسؤولية منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وكمسئول سيقدم عرض أمام الشعب في حضرة الرئيس، كيف لم يقم بتحضير هذه الأرقام؟، ورغم أن العرض كان عن العشوائيات، المحافظ لا يعرف حتى ميزانية هذا الملف»، مشيرًا إلى أنه لو أن الأرقام ليست موجودة، لما رد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، على الرئيس.

وعجز اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، عن الرد على عدد من الأسئلة التي وجهها له الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاحه لعدد من المشروعات التنموية، أمس السبت، عن حجم الأموال المتوفرة في صندوق العشوائيات بالمحافظة، ودخل المحافظة، وعدد المشروعات الكباري التي تم تنفيذها بالعاصمة، خلال الأربع سنوات الماضية.

ومن جانبه، أعرب الإعلامي رامي رضوان، عن استيائه من عجز محافظ القاهرة عن الرد على هذه الأسئلة، قائلًا: «هل ينوي المحافظ البقاء في منصبه بعدما كشف الرئيس بلادته وخيبته؟».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved