8 % زيادة فى صادرات مصر إلى تونس

آخر تحديث: الثلاثاء 17 يناير 2017 - 10:03 م بتوقيت القاهرة

ارتفعت قيمة الصادرات المصرية إلى تونس بنسبة 8% خلال العام الماضى، وفقا لتقرير تلقاه طارق قابيل وزير التجارة والصناعة من جهاز التمثيل التجارى.

وبحسب التقرير، الذى أعده المكتب التجارى المصرى بتونس، تراجعت الواردات المصرية من السوق التونسى بنسبة 32.5% مقارنة بعام 2015، ليحقق بذلك الميزان التجارى فائضا لصالح مصر بنسبة زيادة بلغت 43%.

وقال أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى، إن تقريرا آخر من مكتب التمثيل التجارى فى قبرص، كشف عن توفير 25 فرصة تصديرية لمصر فى 2016 بقيمة تقديرية تتجاوز 35 مليون يورو، نتيجة للترويج الذى قام به المكتب بشكل مباشر لمنتجات الشركات المصرية بين دوائر الاعمال القبرصية.

«المكتب التجارى فى قبرص ساهم فى ابرام تعاقدات تصديرية مباشرة بنحو 600 ألف يورو تمثلت فى تعاقد إحدى الشركات القبرصية للحصول على وكالة حصرية مع شركتين مصريتين عاملتين فى مجال المنتجات الغذائية بإجمالى 200 ألف يورو، بالإضافة لتصدير شركة مصرية ما قيمته 400 ألف يورو فحم نباتى»، تابع عنتر.

وأوضح أن دور مكتب التمثيل التجارى فى قبرص خلال العام الماضى لم يقتصر على الترويج السلعى فقط للمنتجات المصرية المختلفة، ولكن ركز المكتب أيضا على الترويج لقطاع الخدمات المصرى والذى يمثل نحو 82% من الناتج القومى الإجمالى بدولة قبرص.

«قام المكتب بالتركيز على فتح أسواق جديدة أمام الصادرات المصرية الخدمية خاصة قطاع السياحة، وأسفرت هذه الجهود عن ترحيب شركات الطيران القبرصية بتسيير رحلات منتظمة وشارتر إلى المقاصد السياحية المصرية بالإضافة إلى تسيير رحلات عبر موانئ المتوسط»، تابع رئيس جهاز التمثيل التجارى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved