عضو صحة النواب: اللجنة ستبحث ملابسات حادث طبيبات المنيا

آخر تحديث: الجمعة 17 يناير 2020 - 11:16 م بتوقيت القاهرة

محمد فتحي

زارت النائبة هالة مستكلي، عضو مجلس عن حزب حماة الوطن وعضو لجنة الصحة بالبرلمان، الطبيات المصابات في حادث المنيا بمعهد ناصر في القاهرة، للإطمئنان على تلقيهم الخدمة الطبية اللازمة.

جاء ذلك مساء الجمعة، بحضور مدير معهد ناصر د. حازم الفيل، مؤكدة أنها:"أم قبل أن تكون طبية أو نائبة وتشعر بمرارة هذا الحادث"، مشيرة إلى أن من توفاهم الله في هذا الحادث شهداء المهنة ونسائل الله أن يلهم أهاليهم الصبر والسلوان.

وأشارت إلى أنها تابعت مع المسؤولين في معهد ناصر تلقى المصابات للخدمة الطبية اللازمة وتيسير كل الإجراءات، مؤكدة أن البرلمان تلقى منها وعدد من النواب العديد من طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة بشأن هذا الحادثة وسيتم ذاتها ومناقشتها بلجنة الصحة بشكل دقيق حرصا على مصلحة الجميع وعدم ضياع حقوق الضحايا.

وأوضحت أن طلب الإحاطة الذي تقدمت به تستهدف من خلاله وضع ضوابط حاسمة نحو عدم تكرار مثل هذه الحوادث، بما يضمن أداء الأطباء للدورات التدريبية وفق إطار سليم ومنضبط لا يعوق أدائهم للعمل، وذلك بالتنسيق مع الأطباء ونقاباتهم.

ووقع صباح الأربعاء الماضى، حادثا مروعا لـ14 طبيبة من المنيا، أثناء توجههن للتدريب في برنامج مبادرة صحة المرأة بمعهد التدريب بالقاهرة، نتج عنه وفاة ثلاثة وإصابة 11 آخرين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved