رئيس مدينة زويل: الاقتصاد العالمي فى الدول المتقدمة مبني علي المعرفة

آخر تحديث: الأحد 17 يناير 2021 - 5:00 ص بتوقيت القاهرة

حاتم الجهمي

قال الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، محمود عبد ربه، إن الإقتصاد العالمي فى الدول المتقدمة مبني علي المعرفة، مشيرا إلى أن أي اقتصاد لكي ينهض ويحقق عائدا على أي شعب؛ لا بد أن يبني على المعرفة، لذلك لابد من الاستثمار فى المعرفة.

وأشار عبد ربه خلال لقاءه مع الإعلامي مصطفي المنشاوي مقدم برنامج ابن مصر على شاشة فضائية المحور، أن الاستثمار فى معاهد الأبحاث ليس فقط لإجراء أبحاث روتينية، بينما للأبحاث التطبيقية والعلوم الأساسية.

ودعا الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا  رجال الصناعة سواء فى قطاعات الأعمال أو العام أو الخاص للمشاركة فى تحمل الإنفاق على البحث العلمي، وألا يكون العبء الأساسي على الدولة فقط، لافتا إلى أن دول مثل ألمانيا واليابان و الولايات المتحدة سنجد أن نسبة مشارك ودعم الدولة للبحث العلمي تنقسم مناصفة بينها وبين رجال الأعمال كل منهم يتحمل 50%.

وأكد أنه تم قبول 201 طالب عام 2020، 24 منهم حاصلين على منح كاملة، لافتا إلى أن القبول يتم وفقا للقدرات حيث يجري اختبار قدرات الطالب وبعد اجتيازه يكون هناك اختبار مقابلة شخصية واختبار لغة انجليزية، إذا اجتاز ال 3 اختبارات يعاد ترتيبهم مرة ثانية حسب الأعلى منهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved