نائب وزير الإسكان: الدولة تدعم القطاع الخاص الجاد

آخر تحديث: الأحد 17 يناير 2021 - 11:29 م بتوقيت القاهرة

قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن شراء مجموعة طلعت مصطفى 5 آلاف فدان بمدينة حدائق العاصمة دليل على الفرص الاستثمارية المتوفرة في السوق العقاري المصري، مؤكدًا أن الدولة تدعم القطاع الخاص الجاد.

وأضاف عباس، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، أن هشام طلعت مصطفى أحد المطورين الكبار، قائلًا إن توقيع الاتفاقية يمنح دعمًا لمدينة حدائق العاصمة.

وأشار إلى أن المدينة ستكون بمثابة مشروع تنمية متكامل يحوي كل الأنشطة، مؤكدًا أن الدولة تتيح الفرص الاستثمارية للمطورين في كل المدن الجديدة، لزيادة الرقعة العمرانية ومواكبة الزيادة السكانية.

وأوضح نائب وزير الإسكان أن البيع لشركة طلعت مصطفى بعقد نقدي عادي على مدى 15 عامًا، مجيبًا عن تكلفة العقد: «28 مليار جنيه حاليًا، ويقترب من 77 مليار جنيه كحد أدنى على مدى الـ15 عامًا».

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بمقر مجلس الوزراء، مراسم توقيع عقد بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التابعة لوزارة الإسكان، والشركة العربية للاستثمار العمراني، وهي احدى شركات مجموعة "طلعت مصطفى" القابضة، لبيع "عينى ونقدى" لـ 5 آلاف فدان؛ وذلك لإقامة مجتمع عمراني متكامل بمدينة "حدائق العاصمة"، وذلك بحضور وزير الإسكان.

وأشار الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى أن توقيع هذا العقد يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالتوسع في الرقعة العمرانية، وجذب المزيد من السكان إلى التجمعات العمرانية الجديدة التي يتم إقامتها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved