بعد إطلاق إيجي ترك.. التنمية المحلية: حريصون على تنمية فكر ريادة الأعمال

آخر تحديث: الإثنين 17 يناير 2022 - 10:59 ص بتوقيت القاهرة

قال الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إنّ الدولة حريصة على تنمية فكر ريادة الأعمال، وهو ما اتضح في إطلاق برنامج "إيجي ترك" لدعم المشروعات الصغيرة.

وأضاف، خلال مقابلة مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الاثنين، أنّ هناك 260 مقرًا لبرنامج "مشروعك" بالمحافظات يتيح تنفيذ المشروعات الصغيرة، لافتًا كذلك إلى صندوق التنمية المحلية المنتشر في 30 ألفًا و888 كفرًا وعزبة ونجعًا عبر الوحدات المحلية، تتيح التقدّم للحصول على قرض لتنفيذ أحد المشروعات الصغيرة.

وأشار إلى أن الوزير اللواء محمود شعراوي يوجّه بتقديم الدعم الكامل لتحفيز إقامة هذه النوعية من المشروعات، بما يوفر فرص عمل حقيقية سواء لصاحب المشروع أو من يعملون معه، كما أن المنتج الذي يخرج عن المشروع يساهم في زيادة الإتاحة وحجم المعروض، وبالتالي ضبط الأسعار بآليات من شأنها إحداث إنتاج حقيقي على الأرض.

وأوضح أنه من الممكن ترويج المنتجات لا سيّما الحرفية والتراثية عبر منصة "أيادي مصر"، وهي تحاكي منصات عالمية تم إعدادها بشراكة استراتيجية بين الوزارة وبرنامج الأغذية العالمي.

وأطلقت وزارة التنمية المحلية، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، الصفحة الرسمية لمبادرة "إيجي ترك" لعربات الطعام المتنقلة على موقع التواصل الاجتماعي، تحت رعاية مجلس الوزراء.

وتستهدف المبادرة توسيع قاعدة مستخدمي العربات، والعمل على جذب عدد أكبر من الشباب؛ لتوفير فرص عمل حقيقية بشروط وضوابط محددة من خلال التعاون والتنسيق الدائم بين الوزارتين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved