أمين الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية يستقبل مستشار رئيس الكونغو الديمقراطية للشئون الدبلوماسية

آخر تحديث: الإثنين 17 يناير 2022 - 6:41 م بتوقيت القاهرة

استقبل السفير محمد خليل، الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، كريستيان بوشيري أونجالا، مستشار رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية للشئون الدبلوماسية، وذلك بحضور السفير أحمد مصطفى، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون دول حوض النيل، وممثلين عن الوكالة المصرية وقطاع الشئون الإفريقية بالوزارة.

واسعرض الأمين العام خلال اللقاء أنشطة الوكالة المصرية وما تقدمه من دعم كبير لجمهورية الكونغو الديمقراطية في كافة المجالات، ممثلاً في الدورات التدريبية وبرامج بناء القدرات، وكذلك الخبراء الذين يتم إيفادهم إلى الكونغو الديمقراطية، مثنياً على المشاركة الفعالة للجانب الكونغولي في البرامج والمنح التي يتم تقديمها من خلال الوكالة.

كما استعرض المشروعات التي نفذتها الوكالة في الكونغو الديمقراطية من خلال المبادرة المصرية لتنمية دول حوض النيل، مثل مشروع مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية ومشروع الإدارة المتكاملة للموارد المائية، معرباً عن استعداد الوكالة لتقديم مزيد من الدعم للجانب الكونغولي في المجالات ذات الأولوية.

كما تم خلال اللقاء بحث مجمل العلاقات بين البلدين، والإشادة بتاريخية العلاقات في مختلف جوانبها، وكذلك التباحث بشأن الاستثمارات والتبادل التجاري وضرورة تشجيعها، كما تم خلال اللقاء بحث تسهيل دخول وعمل الشركات المصرية في السوق الكونغولية، وكذلك تذليل كافة العقبات التي تواجه عمل هذه الشركات في الكونغو الديمقراطية ودعم أعمالها بما يعزز من المساهمة المصرية في تنمية الكونغو الديمقراطية.

من جانبه، أعرب مستشار رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية عن سعادته بتواجده في مصر لحضور دورة تدريبية تنظم من قبل الوكالة بالتعاون مع معهد الدراسات الدبلوماسية، كما أعرب عن امتنانه بمتانة العلاقات بين مصر والكونغو الديمقراطية خاصة على مستوى القيادة السياسية، وأثر ذلك على دفع العلاقات بين الدولتين إلى اَفاق أرحب. كما أعرب عن تطلعه لتعزيز الاستثمارات المصرية في الكونغو الديمقراطية واستعداده لتقديم كافة أوجه الدعم في سبيل تنفيذ العديد من المشروعات المصرية، خاصة في ضوء حاجة بلاده لدعم أصدقائها والرغبة في مواصلة تعزيز التعاون مع مصر.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved