وزير التنمية المحلية: يجب تغيير ثقافة المواطن فيما يخص مشكلة الزيادة السكانية

آخر تحديث: الإثنين 17 يناير 2022 - 9:59 ص بتوقيت القاهرة

قال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إن الوزارة لديها دور مهم في تنفيذ الاستراتيجية القومية للسكان، بالتنسيق مع باقي الوزارات والجهات االشريكة، موضحا أن الوزارة أطلقت مشروع تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية، الذى يتم تنفذه حاليا في نحو 22 محافظة، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وبدعم من الاتحاد الأوروبى وبالتنسيق مع المجلس القومى للسكان.

وأشار -مساء أمس الأحد، خلال كلمته على مدار جلستين للجنة الصحة بالشيوخ- إلى أهمية تغيير ثقافة المواطن فيما يخص مشكلة الزيادة السكانية؛ للسيطرة عليها واستفادة المواطن بمعدلات التنمية التي تحققها الدولة.

ولفت إلى أهمية دور وسائل الإعلام بمختلف أنواعها والمجالس النيابية والتشريعية في دعم جهود وخطط الحكومة بمختلف وزاراتها والجهات المعنية بالدولة؛ لمواجهة الزيادة السكانية وتنفيذ الاستراتيجية القومية للسكان 2030.

وعقدت اللجنة برئاسة الدكتور محمد جزر، وحضور أعضاء لجنة الصحة، واللواء خالد سعيد رئيس لجنة الإسكان والتنمية المحلية بمجلس الشيوخ، والسفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية.

ولفت شعراوي إلى أن موضوع الزيادة السكانية من الموضوعات المهمة التي تتعاون فيها جميع الوزارات بالحكومة، خاصة في ظل الأهمية الكبيرة التي يوليها رئيس الجمهورية؛ باعتبارها قضية أمن قومي، منوها بأن العادات والتقاليد والثقافات في محافظات الجمهورية تختلف من أقاليم الصعيد عن الوجه البحري؛ لذلك لابد أن تكون الخطط والبرامج المنفذة تتناسب مع طبيعة كل محافظة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved