بعد تنبيه الأرصاد.. صرف القاهرة والجيزة: حالة طوارئ مستمرة لمواجهة الأمطار

آخر تحديث: الإثنين 17 يناير 2022 - 11:38 ص بتوقيت القاهرة

قال وليد عابدين المتحدث باسم شركتي القاهرة والجيزة لمياه الشرب والصرف الصحي، إنّ التجهيز والتعامل مع مياه الأمطار يتم وفقًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الاثنين، أنّ خطة انتشار يتم تنفيذها بعناية دقيقة حال إعلان هيئة الأرصاد توقعات عن سقوط أمطار.

وأوضح أنّه يتم الانتشار في الشوارع والمحاور الرئيسية ترقبًا لحالة هطول الأمطار، لافتًا إلى تحذيرات صدرت عن الهيئة بهطول أمطار أمس الأحد، فتم الانتشار منذ ساعات الفجر على معظم المحاور في القاهرة والجيزة.

وذكر أنّ العمل يتم وفقًا لنظام الطوارئ المستمر، حيث يتم الدفع بـ120 عربة شفاط وشفاط مدمج في القاهرة، و80 عربة مماثلة في الجيزة، بخلاف السيارات التي يتم التعامل بها في فترات السيول، والتي تكون بقدرات أكبر على سحب كميات كبيرة من الشوارع.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد أشارت في وقت سابق من اليوم، إلى تكاثر تكون السحب المنخفضة والمتوسطة على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد وسيناء، يصاحبها فرص لهطول أمطار متفاوتة بين خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved