الحكومة اليمنية تدين هجمات الحوثيين على الإمارات والسعودية بطائرات مسيرة

آخر تحديث: الإثنين 17 يناير 2022 - 5:50 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

أدانت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الإثنين، قيام "ميليشيا الحوثي بإطلاق طائرات مسيرة مفخخة "تجاه دولة الإمارات مما أدى الى وقوع انفجارات واندلاع حرائق ووفاة ثلاث أشخاص وإصابة آخرين".


كما أدانت الحكومة "إطلاق الميليشيات ثلاث طائرات مسيرة استهدفت المنطقة الجنوبية في السعودية".

وقالت وزارة الخارجية اليمنية في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، "إن ذلك يدل على تخبط الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران وإحباطها بعد الانتصارات التي حققتها قوات الجيش الوطني وألوية العمالقة المسنودة بقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في جبهات القتال بمأرب وشبوة، وضغط المجتمع الدولي على الميليشيات الحوثية بعد تحويلها للموانئ والمطارات التي تحت سيطرتها إلى قواعد عسكرية لإدارة عملياتها الإرهابية في إطلاق الصواريخ وخطف السفن التجارية بما يهدد الأمن والاستقرار الدوليين".

واعتبرت وزارة الخارجية اليمنية هذه العمليات "تصعيدا غير مسبوق واعتداءات إرهابية ممنهجة ومتعمدة للأعيان المدنية والمدنيين تعكس مدى استخفاف الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران بقواعد القانون الدولي الإنساني والأعراف الدولية".

وجددت الوزارة موقف اليمن الثابت والداعم للسعودية ودولة الإمارات وتضامنها معهما في كل ما تتخذاه من تدابير وإجراءات لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية الدنيئة والحفاظ على سلامة مواطنيهم والمقيمين على أراضيهما وحماية منشآتهما الحيوية.

وبشكل متكرر، يطلق الحوثيون صواريخ بالستية وطائرات مسيرة على مناطق سعودية وأخرى يمنية. ويعلن التحالف العربي بشكل مستمر إفشال معظم تلك الهجمات التي تؤدي في العادة إلى سقوط خسائر بشرية ومادية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved