بالفيديو.. «الخارجية»: «شكري» طالب مجلس الأمن بعدم الكيل بمكيالين

آخر تحديث: الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 11:52 م بتوقيت القاهرة

كريم البكري

بعدما كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزير الخارجية سامح شكري بالسفر إلى نيويورك لعرض قضية ذبح 21 مصريا في ليبيا على يد تنظيم داعش، على مجلس الأمن، أوضح السفير بدر عبد العاطي، أن «شكري» التقى بكل من المندوب الأردني والماليزي والفرنسي والصيني والأمريكي والبريطاني في مجلس الأمن؛ في محاولة لتدويل القضية وجذب أكبر قدر من التأييد الدولي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «نصف الأسبوع» الذي يعرض على فضائية «التحرير»، الثلاثاء، أن المجتمع الدولي يجب أن يؤدي دوره في مكافحة الإهاب وحفظ السلم والأمن الدوليين، مطالبًا مجلس الأمن بترخيص استخدام القوى المسلحة في مواجهة الإرهاب.

وفي سياق متصل، أكد على مطالبة الجانب المصري لمجلس الأمن بعدم الكيل بمكيالين، ومواجهة كافة الجماعات الإرهابية مثلما يتم مواجهة تنظيم داعش في سوريا والعراق، مضيفا: «يجب التحرك الحاسم لتنظيم داعش في ليبيا، تقديم الدعم السياسي لمصر».

وأشار إلى تضامن كافة الجهات الدبلوماسية مع الجانب المصري؛ لافتًا إلى إدانة الجانب الأمريكي لحادث ذبح 21 مصريا في ليبيا على يد تنظيم داعش الإرهابي.

وتعقيبا على ما يتردد بشأن ضرورة تشكيل تحالف دولي عسكري لمواجهة تنظيم داعش، قال «عبد العاطي» إن حادث ذبح المصريين في ليبيا يعد «نقطة اختبار» للعالم أجمع؛ من أجل مواجهة الإرهاب واجتثاث جذوره.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved