تكريم الفنانة لبنى عبد العزيز وسط احتفاء بمسيرتها اللامعة

آخر تحديث: الإثنين 17 فبراير 2020 - 9:35 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

كرم قصر السينما الفنانة لبنى عبد العزيز عن مجمل مشوارها الفني الطويل باعتبارها إحدى عمالقة الفن، فيما يأتي التكريم ضمن برنامج قصر السينما الشهري.

وتضمنت الاحتفالية تكريم مؤسسة روزاليوسف ورئيس مجلس ادارتها المهندس عبد الصادق الشوربجي بمنح الفنانة الكبيرة درع روزاليوسف وسلمه الكاتب الكبير مفيد فوزي، وتكريم خاص من جمعية أبناء فناني مصر، وسلمه المستشار ماضي توفيق الدقن، ومجلس إدارة الجمعية إلى جانب درع قصر السينما وسلمه تامر عبدالمنعم.

وأدار الندوة الكاتب الصحفي طارق مرسي، مدير تحرير مجلة روزاليوسف، حيث فجرت لبني عبد العزيز أكثر من مفاجأة، أبرزها انها تلقت تهديدات من جماعة الاخوان الارهابية، وحرق فيلمها "انا حرة"، الذي ألفه الكاتب الكبير احسان عبد القدوس، واعتبره مرشد الجماعة وقتها بانه يدعو لتحرر المرأة، ومحرضا لخروجها عن الشرع والدين.

وقالت الفنانة لبنى عبد العزيز، انها تلقت تهديدات مؤسفة قبل ثورة 30 يونيو المجيدة، ولكنها تصدت لهذه الهجمة السوداء بشجاعة وكتبت مقالات بـ"الاهرام ويكلي" تفضح فيها الفكر الشاذ للجماعة الارهابية، منوهة بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي أنقذ مصر من هذه الجماعة المضللة، لينقذ المبدعين والفن المصري العريق.
وتحدثت عن مسيرتها الفنية، وأجابت عن اتخاذ قرار الاعتزال بينما كانت في أوج نجاحها، بعد زواجها وسفرها إلى أمريكا مع زوجها د.اسماعيل براده، كما كشفت النقاب عن كواليس أفلامها الشهيرة "الوسادة الخالية "امام عبدالحليم حافظ و"رسالة من امرأة مجهولة "أمام فريد الاطرش وفيلم "واسلاماه" أمام باقة من كبار نجوم مصر، و"عروس النيل"امام رشدي اباظة، فيما أعربت عن يقينها من وجود لعنة الفراعنة اثناء تصويره بشواهد واقعية.

وقالت الفنانة الكبيرة، التي بكت من فرط حفاوة الحضور في الندوة، انها لا تنسي دور الكاتب الكبير احسان عبد القدوس في مشوارها الفني، وانه وبحكم "الجيرة" كان يشاهدها وهي تذهب للمدرسة بالضفائر، وانه اول من رشحها للنجومية وقدمها من خلال رواياته الشهيرة، وتحدثت عن دور المخرج صلاح ابو سيف في تقديمها كنجمة بفيلم الوسادة الخالية، وانه كان خير داعم في نجوميتها، لذا عملت معه أغلب افلامها.

وتحدثت انها فضلت العودة إلى برنامجها الشهير ركن الطفل في إذاعة البرنامج الاوروبي الذي بدأت فيه وهي في سن العاشرة من عمرها لاستكمال الدور والرسالة وتقديم أجمل الصور عن مصر وتاريخ أم الدنيا العريق لاطفال مصر والعالم.

وحضرت الفنانة لبنى عبد العزيز الندوة بصحبة تلميذاتها في البرنامج الاوروبي، "نادين "و"بسنت" وهما الآن من ألمع المذيعات ببرنامج ركن الطفل، وتحدثا عن ماما لبني الفنانة والانسانة بتأثر بالغ.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved