فيديو.. الكهرباء: حل أزمة شركة «مصر للألومنيوم» قريبا

آخر تحديث: الإثنين 17 فبراير 2020 - 10:32 م بتوقيت القاهرة

هدى أمين

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إن أزمة شركة مصر للألومنيوم سيتم حلها قريبًا، مضيفًا أن وزارة الكهرباء تتابع كافة مشكلات المصانع سواء الكبيرة أو الصغيرة.

وأضاف «حمزة»، في مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الإثنين، أن الخط الساخن 121 الذي خصصته الوزارة لتلقي الشكاوى، يستقبل المكالمات على مدار 24 ساعة في أنحاء الجمهورية كافة، لافتًا إلى أن البلاغات المقدمة عن طريقه لا تقتصر فقط على الفنية والتجارية، وأنها تشمل سرقات التيار الكهربي أو قراءة العدادات او إنارة الشوارع في أوقات غير مناسبة أو الاستفسار عن خدمة، مؤكدًا أن المسؤول عن هذا الجانب هو شركة خاصة بعيدًا عن وزارة الكهرباء، والتي تتابعها فقط؛ حتى تتوفر الشفافية.

وأوضح أن عدد البلاغات الخاصة بالجانب الفني والأعطال تعدى عدد 4 مليون ونصف شكوى، و13 ألف شكوى تجارية فقط، لافتًا إلى حل جزء كبير جدًا منهم.

وأجرت شركة مصر للألومنيوم، تحت إشراف «القابضة للصناعات المعدنية» ووزارة قطاع الأعمال، مخاطبات مع وزارة الكهرباء لخفض التعريفة، وذلك بناء على دراسة تم إجراؤها وفقا لمتوسطات الأسعار العالمية.

وقدم النائب خالد خلف الله، عضو مجلس النواب، طلب إحاطة إلى الدكتور رئيس مجلس الوزراء والدكتور وزير الكهرباء، في يوليو الماضي؛ لحل مشكلة الكهرباء الخاصة بشركة مصر للألومنيوم بنجع حمادى والموافقة على وضع سياسة عادلة لسعر الطاقة الكهربائية لضمان استمرارية الشركة والمنافسة العالمية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved