التنمية المحلية: حملات لإعادة الانضباط في تقسيم عمر بن الخطاب بجسر السويس

آخر تحديث: الأربعاء 17 فبراير 2021 - 4:15 م بتوقيت القاهرة

شريف حربي:

• شعراوي: غلق وتشميع مخازن وورش مخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي مخالفات

بدأت الجهات المعنية بمحافظة القاهرة منذ أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء، تحت إشراف اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، بشن حملات على المخازن والورش والمصانع غير المرخصة بمنطقة تقسيم عمر بن الخطاب في جسر السويس؛ تنفيذًا لتوجيهات وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، بالتصدي بكل حزم للورش والمخازن غير المرخصة التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال.

وأضاف شعراوي، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أنه تم التنسيق مع نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية وحي السلام أول، وسيتم تنظيم عدة أيام لغلق المخازن والورش والمصانع غير المرخصة بتلك المنطقة التي تهدد سلامة وأمن المواطنين وتعوق حركة السكان بتلك المنطقة.

وأضاف أن المحافظة بدأت أمس الثلاثاء حملاتها، التي أسفرت عن غلق وتشميع 4 مخازن للأقمشة، علاوة على رفع عدادات الكهرباء عن عدد آخر من المخازن، مشيرًا إلى أنه تم رفع كميات كبيرة من الأقمشة، كان أصحاب المخازن والورش يشغلون بها الجوانب الفارغة بين العقارات، وهو ما كان يعوق حركة المواطنين.

وأشار إلى أنه تم أيضًا تشميع عدد من الشقق السكنية التي تم تحويلها إلى ورش ومخازن بالمخالفة، منوهًا بأن قطاع التفتيش والمتابعة بالوزارة سيتابع مع الأجهزة المعنية بمحافظة القاهرة لضمان عدم عودة المخالفات مرة أخرى ومراجعة التراخيص الصادرة للمخازن والورش والمصانع الموجودة أسفل عقارات تلك المنطقة المشار إليها، وكذلك الشقق السكنية التي تم تحويلها إلى ورش ومخازن بتلك العقارات.

وأكد أن الدولة لن تتهاون مع أي مخالفات لمخازن أو مصانع أو ورش غير مرخصة في العقارات السكنية، وسيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية حرصًا على حياة وسلامة المواطنين وممتلكاتهم وقاطني العقارات.

تجدر الإشارة إلى أن الإعلامي أسامة كمال في برنامج 90 دقيقة بقناة المحور، قد أذاع تقريرا في حلقة مساء الاثنين بعنوان "قنبلة موقوتة في جسر السويس تهدد بكارثة".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved